فيفا يهدد إسبانيا بسحب تنظيم كأس العالم 2030 - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فيفا يهدد إسبانيا بسحب تنظيم كأس العالم 2030 - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 11:12 مساءً

 كشفت تقارير صحفية عن تهديدات من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إلى إسبانيا قد تكلف البلاد سحب شرف تنظيم بطولة كأس العالم 2030 بسبب خلو منصب رئيس الاتحاد الإسباني للعبة.

وقالت صحيفة "ماركا" إن هناك محاولات لحل أزمة خلو منصب رئيس الاتحاد الإسبانى، حيث تم عقد اجتماع بين مسؤولي الاتحادين الدولى والأوروبى مع المجلس الرياضي الأعلى، وخلال المناقشات أكد ممثل فيفا أن خلو مقعد الرئيس قد يكون له تبعات كبيرة أبرزها سحب تنظيم كأس العالم من إسبانيا.

وتعرض لويس روبياليس رئيس الاتحاد للإقالة عقب أزمة تقبيل لاعبة منتخب السيدات، وتم تعيين بيدرو روشا قبل إقالته هو الآخر، ليبقى منصب رئيس الاتحاد خاليًا دون تحديد موعدا لإجراء الانتخابات.

ونقلت ماركا تصريحات لإميليو جارسيا سيلفيرو ممثل "فيفا" القانوني: "نحاول حل المشكلة التي تعود لأكثر من عام، وحظينا باجتماع مثمر، ونشعر بالثقة في مساعدة الاتحاد الإسبانى في إجراء الانتخابات."

في الوقت نفسه أوضح ممثل فيفا القانوني أن الوضع خطير، خاصة أنه في حالة عدم وجود رئيس للاتحاد الإسبانى قبل الجمعية العمومية وكونجرس فيفا في 11 ديسمبر، سيتم استبعاد إسبانيا.

وتم منح تنظيم كأس العالم 2030 إلى إسبانيا مع المغرب والبرتغال حيث تم قبول الملف المشترك للثلاثى مع تنظيم بعض المباريات في أمريكا الجنوبية احتفالا بمرور 100 عام على انطلاق كأس العالم، حيث بدأت النسخة الأولى في أوروجواى 1930.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق