​ هيئة السوق المالية توافق على تخفيض رأسمال "الباحة" إلى 218.3 مليون ريال - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
​ هيئة السوق المالية توافق على تخفيض رأسمال "الباحة" إلى 218.3 مليون ريال - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 07:17 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت هيئة السوق المالية صدور قرارها المتضمن الموافقة على طلب شركة الباحة للاستثمار والتنمية "الباحة" بتخفيض رأس مالها من 297 مليون ريال إلى 218.3 مليون ريال، وبالتالي تخفيض عدد الأسهم من 2.97 مليار سهم إلى 2.18 مليار سهم.

وقالت هيئة السوق المالية، في بيان لها اليوم الأربعاء، إن هذه الموافقة مشروطة بموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة واستكمال الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة.

وأضافت الهيئة، أن الشركة سوف تنشر تقرير معد من قبلها يحتوي على الطريقة المقترحة لتخفيض رأس المال والتأثيرات المتوقعة لذلك التخفيض قبل انعقاد الجمعية العامة غير العادية بوقت كاف لكي يتمكن المساهمون من التصويت على قرار تخفيض رأس المال.

ونوهت الهيئة، بأنه يجب ألا ينظر إلى موافقة الهيئة على طلب الشركة لتخفيض رأس مالها على أنها مصادقة على جدوى تخفيض رأس المال؛ مبينة أن قرار الهيئة بالموافقة على طلب الشركة يعني أنه تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.​

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

الهيئة توافق على الطرح العام لوحدات "صندوق العربي" المالية متعدد الأصول للنمو

مجلس الوزراء يصدر 9 قرارات..أبرزها إقرار لائحة تأشيرات العمل المؤقت

تحويلات الوافدين بالسعودية ترتفع إلى 24.66 مليار دولار في 8 أشهر من 2024

"المالية" تعلن ميزانية 2025 بنفقات 1.29 تريليون ريال وإيرادات 1.18 تريليون ريال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق