«مستشفيات بنها» تحذر المواطنين من التناول العشوائي للأدوية.. تسبب في تسمم 136 حالة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«مستشفيات بنها» تحذر المواطنين من التناول العشوائي للأدوية.. تسبب في تسمم 136 حالة - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 01:11 مساءً

حذر مركز علاج التسمم وأبحاث السموم بمستشفيات بنها الجامعية، اليوم، من خطورة التعامل الخاطيء مع الأدوية من قبل المواطنين، مشيرا إلى أن أكبر نسبة إصابة بين للحالات التي استقبلها المركز كانت للمصابين بالتسمم الدوائي التي بلغت 136 حالة من إجمالي 310 حالات.

تقرير مركز علاج وأبحاث السموم في بنها 

وكشف تقرير رسمي صادر عن مركز علاج وأبحاث السموم بمستشفي جامعة بنها، عن استقبال 310 حالات على مدار شهر سبتمبر الماضي بينها 136 حالة تسمم دوائي نتيجة تناول أدوية دون إشراف طبي أو استخدام أدوية دون استشارة وهي النسبة الأعلى من الحالات التي يستقبلها المركز.

أشارت الدكتورة نيرمين عدلي، وكيل كلية طب بشري جامعة بنها لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف علي قسم السموم ببنها الجامعي أن باقي الحالات التي استقبلها للمركز علي مدار الشهر تنوعت ما بين اختناق غاز ومبيدات حشرية ومخدرات مشتقات بترولية ومواد كاوية وتسمم غذائي ولدغات حشرات 

310 حالات تسمم في بنها الجامعي 

أوضحت إجمالي عدد الحالات التي تم استقبالها خلال فبراير الماضي بلغ 310 حالة تسمم وفق التقرير المعلن اليوم، إذ تم تقديم الخدمة العاجلة لها وإنقاذ حياتها خلال سبتمبر الماضي وبيانها كالتالي : 

- 136حالة تسمم دوائي 

- 56 حالة تسمم كيماوي

 - 6 حالات مواد بترولية

- 17 حالة غازات سامة

 - 56 حالة تسمم بالمبيدات الحشرية

- 18 حالة مخدرات

- 6 حالات تسمم غذائي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق