عاجل- غارات إسرائيلية متسلسلة على الضاحية الجنوبية لبيروت صباح اليوم الأربعاء - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

belbalady.net شن الجيش الإسرائيلي في الساعات الأولى من صباح الأربعاء سلسلة غارات جوية على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، ما أدى إلى اندلاع حرائق واسعة في المنطقة. وأفادت وسائل إعلام لبنانية بأن الغارات استهدفت عدة مناطق، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية في سماء بيروت. قبل الضربات، وجه الجيش الإسرائيلي تحذيرات للسكان بإخلاء المباني المستهدفة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان رسمي عن استهدافه لمواقع تابعة لـ "حزب الله" في بيروت، واصفًا الهجوم بأنه رد على الأنشطة الإرهابية للحزب. جاء هذا التصعيد بعد إطلاق إيران وابلًا من الصواريخ على إسرائيل يوم الثلاثاء، ردًا على مقتل قادة من الجماعات المسلحة المتحالفة مع طهران.

وفي تصريح شديد اللهجة، توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إيران بدفع ثمن هجومها الصاروخي، قائلًا: "إيران ارتكبت خطأً كبيرًا الليلة وستدفع ثمنه". في المقابل، حذرت إيران من أن أي رد انتقامي سيقابل بتدمير واسع النطاق، مما أثار قلقًا دوليًا بشأن احتمالية اندلاع حرب واسعة في المنطقة.

في تطور آخر، أكد الجيش الإيراني أن أي تدخل مباشر من حلفاء إسرائيل سيواجه برد قاسٍ، مشيرًا إلى استخدام صواريخ "فاتح" فرط الصوتية للمرة الأولى في الهجوم على إسرائيل. ومع تصاعد التوترات، دعت سويسرا مجلس الأمن الدولي لعقد اجتماع طارئ اليوم الأربعاء لبحث التصعيد في الشرق الأوسط.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الفجر "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق