مركز الإبداع يعقد ندوة حول استراتيجيات التصدى للهجمات السيبرانية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

ينظم مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات الندوة الثانية في سلسلة ندوات تكنولوجيا الإبداع للأمن السيبراني، حول "تحليل التهديدات والاستجابة للحوادث: استراتيجيات التصدي للهجمات السيبرانية" يوم 8 أكتوبر.

وتتناول الندوة رؤى أساسية في عالم الأمن السيبراني، وتناقش عدة مواضيع، منها كيفية التعرف على التهديدات وتحليلها، وأفضل الممارسات للاستجابة للحوادث من خلال دراسات حالة من الواقع حول كيفية التصدي للهجمات السيبرانية.

وتنعقد الندوة بمركز إبداع مصر الرقمية بقصر السلطان حسين كامل بالقاهرة، وتُبَث إلى جميع مراكز إبداع مصر الرقمية في مختلف المحافظات، وتستهدف رواد الأعمال والمهنيين وطلاب الجامعات وحديثي التخرج.

وتعمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تعزيز أمن البنية التحتية المعلوماتية لخدمات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ونظم وقواعد البيانات والمعلومات القومية ومنصات الخدمات الحكومية الرقمية، وإنشاء حاضنات للشركات الصغيرة في مجال الأمن السيبراني، لاسيما وأن تزايد الإعتماد على المنظومات الرقمية والنظم المُؤتمتة يقترن معها تعاظم في أخطار الهجمات السيبرانية.

كما تتضمن جهود تعزيز الأمن السيبرانى العمل على بناء دفاعات سيبرانية قوية، وتأهيل الكوادر البشرية ورفع الوعى المجتمعى بالمخاطر السيبرانية، وتعزيز التعاون الدولى فى مجال الأمن السيبراني؛ كذلك تعزيز الأطر التنظيمية والتشريعية من خلال إعداد خطط الطوارئ ومراجعة التشريعات لمواجهة الهجمات السيبرانية.

بالإضافة إلى ذلك، العمل على إصدار قانون تصنيف وحوكمة تداول البيانات، وتنظيم عمليات الحصول على البيانات بما يضمن خصوصية المواطنين ومعطيات الأمن القومى، والاستمرار فى بناء بيئة سيبرانية تدعم من جهود مصر فى تحسين ترتيبها بمؤشر الأمن السيبرانى العالمى الصادر عن الاتحاد الدولى للاتصالات.


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق