«رمان» مدينة البداري بأسيوط يغزو الأسواق العالمية.. جودة وطعم حكاية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«رمان» مدينة البداري بأسيوط يغزو الأسواق العالمية.. جودة وطعم حكاية - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 09:38 مساءً

يعتبر مركز البداري في أسيوط من أهم وأكبر مراكز زراعة الرمان في مصر، إذ يتميز بجودته العالية وطعمه المُميز، مما يجعله مطلوبًا في الأسواق المحلية والعالمية، وهناك إقبالا عليه في العديد من الدول، مثل السعودية، والكويت، والعراق، وروسيا، وأوكرانيا، بالإضافة إلى دول الاتحاد الأوروبي

يبدأ موسم حصاد وجنى الرمان في منتصف أغسطس ويستمر لمدة 3 أشهر، حيث يُعتبر مصدر دخل رئيسي للمزارعين والعاملين في هذا المجال وتصل المساحات المزروعة إلى حوالي 11 آلاف فدانا، بإجمالي إنتاج 250 ألف طن سنويًا، حسبما ذكرت مديرية الزراعة في بيان لها.

ad28a21331.jpg

وأوضح المهندس محمود صبحي، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، أن إجمالي بساتين الرمان المثمرة هذا العام بلغت 11429 فدانًا و5 قراريط بمختلف مراكز المحافظة، ويتصدر مركز البداري المساحة المزروعة أكثر إنتاج في المحصول.

قال محمود محمد فتحي أحد مصدري الرمان بالخارج، إن الرمان البداري يتميز عن مختلف مراكز أسيوط بسب طعمه ولونه المتميز، من حيث الجودة العالية، لافتا إلى أن الرمان مناسب للأسواق الخارجية وهناك طلب عليه من العراق، والسعودية، والكويت، وروسيا بأحجام وأوزان مختلفة، حيث أن الأسعار مناسبة للجميع.

وأوضح اللواء دكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، أنه التقى بعض مزارعي ومصدري الرمان بالمحافظة لحل مطالبهم ومناقشة أهم المشكلات التي تٌواجههم خلال موسم جمع جنى الرمان، وتم التركيز على عدم وجود مصنع لمنتجات الرمان، وضرورة تطوير التصدير والتسعير العشوائي، ورفع الفئة التسلفية من البنك الزراعي، وسداد قيمة الحجر الزراعي، والرقابة على المبيدات، وتحليل السموم.

8301453491727802506.jpg

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق