«الثقافة» تعقد بروفة لافتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الثقافة» تعقد بروفة لافتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 09:38 مساءً

تستعد الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف محمد ناصف نائب رئيس هيئة قصور لافتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الـ24، وتعقد الفرق المشاركة البروفة النهائية الليلة لحفل الافتتاح الرسمي الذي يقام في الثامنة مساء غد الأربعاء بقصر ثقافة الإسماعيلية.

ويكرم المهرجان الدكتور عبدالمنعم عمارة محافظ الإسماعيلية الأسبق، ومؤسس مهرجان الإسماعيلية الدولي في عام 1985، والفنانة الكبيرة فريدة فهمي أيقونة الرقص الشعبي المصري، واسم الفنان محمد خليل المدير الأول للمهرجان، بجانب تكريم عدد من رموز الفن الشعبي في مصر الذين أثروا الفن الشعبي بالكثير من الأعمال والبصمات الفنية المميزة، وذلك خلال الندوات العلمية التي يتضمنها المهرجان.

وتقام فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الرابعة والعشرين بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية، وتنفذ الفعاليات من خلال الإدارة العامة للمهرجانات، والإدارة العامة للفنون الشعبية، بالتعاون مع إقليم القناة وسيناء الثقافي، وفرع ثقافة الإسماعيلية.

أماكن عروض مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية 

وتقدم العروض الفنية في الفترة من 3 حتى 6 أكتوبر على مسارح حديقة الشيخ زايد، حديقة الخالدين، نادي الأسرة، شاطئ الفيروز، بجانب عدد من مسارح مدينة فايد والقنطرة غرب والقصاصين.

ويشهد المهرجان تنظيم معرض للحرف البيئية، وإقامة ندوات علمية متخصصة في مجال الفنون الشعبية ومراحل تطورها، بإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية، وتختتم الفعاليات على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية يوم 7 أكتوبر بعرض فني يجمع الفرق المشاركة.

21 فرقة تشارك في مهرجان الإسماعيلية

ويشارك في الدورة الحالية من مهرجان الإسماعيلية 21 فرقة، منها 6 فرق من دول الجزائر، رومانيا، إندونيسيا، الأردن، الصين، الهند، و12 فرقة تابعة لهيئة قصور الثقافة وهي «الإسماعيلية، الوادي الجديد، العريش، حلايب للفنون التلقائية، الحرية السكندرية، بورسعيد، أسوان، المنيا، أسيوط، الشرقية، النيل للموسيقي والغناء الشعبي، إسماعيلية أطفال»، بالإضافة إلى فرقتي ذوي الهمم «هيئة قناة السويس، وفرقة القلوب البيضاء» التابعتين لمحافظة الإسماعيلية، وفرقة وزارة الشباب والرياضة، وذلك وسط حضور جماهيري كبير من أبناء المحافظة وزوارها.

ويشهد المهرجان أيضا تنظيم معرض للحرف البيئية، وإقامة ندوات علمية متخصصة في مجال الفنون الشعبية ومراحل تطورها، بإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية، وتختتم الفعاليات على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية يوم 7 أكتوبر بعرض فني يجمع الفرق المشاركة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق