عاجل

نيابةً عن سمو وزير الخارجية.. وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة يشارك في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

مشاركة المملكة في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش

الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 | 06:52 مساءً

مشاركة المملكة في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش

مشاركة المملكة في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش

واس

شارك وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة، الدكتور عبدالرحمن الرسي، يوم أمس في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش، الذي عُقد في العاصمة الأمريكية واشنطن. 

ويأتي هذا الاجتماع برئاسة وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلنكن، وبمشاركة 87 دولة، بالتزامن مع الذكرى العاشرة لتأسيس التحالف.

تحيات المملكة ومرحبا بانضمام المالديف

في بداية كلمته، نقل الدكتور الرسي تحيات سمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية، إلى المشاركين في الاجتماع. كما أعرب عن ترحيبه بانضمام جمهورية المالديف كعضو جديد في التحالف، ليصبح العدد الإجمالي للأعضاء 87 دولة.

مواجهة الإرهاب والتحديات العالمية

أشار الدكتور الرسي إلى التحديات العالمية الحالية، مؤكدًا أن العالم يواجه العديد من الأزمات والمخاطر، أبرزها تصاعد آفة الإرهاب، التي تشكل تهديدًا للسلم والأمن الدوليين. وأكد ضرورة التعاون الدولي لمواجهة هذه التحديات.

رفض المملكة للتطرف والإرهاب

جدد الدكتور الرسي موقف المملكة الثابت ضد التطرف والإرهاب وتمويله بجميع أشكاله وأسبابها. وأبرز الدور المؤثر الذي قامت به المملكة في التصدي لظاهرة الإرهاب على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، من خلال اتباع نهج استراتيجي متكامل.

المساهمات المالية للمملكة

استعرض الدكتور الرسي المساهمات المالية التي قدمتها المملكة منذ تأسيس التحالف، بما في ذلك تقديم 30 مليون دولار في عام 2023. كما ذكر استضافة المملكة للاجتماع الوزاري في عامي 2014 و2023، ودورها في الرئاسة المشتركة لمجموعة التمويل ومجموعة التركيز المعنية بأفريقيا.

التطلعات نحو تحقيق الأمن والاستقرار

عبّر الدكتور الرسي عن تطلع المملكة إلى أن تساهم الجهود المشتركة في تحقيق الهدف النبيل للتحالف، وهو القضاء على داعش والتنظيمات الإرهابية، بما يعزز الأمن والاستقرار لجميع الدول ويضمن مستقبلًا أفضل للأجيال القادمة.

وفد المملكة في الاجتماع

ضم وفد المملكة في الاجتماع اللواء عبدالله بن سعيد القحطاني، ممثلًا لرئاسة أمن الدولة، مما يعكس التزام المملكة القوي بالمشاركة الفعالة في جهود مكافحة الإرهاب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق