عاجل

أسطورة ألمانيا: كومباني أفضل من غوارديولا - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

أشاد أسطورة كرة القدم الألماني لوثار ماتيوس بفينسنت كومباني، المدير الفني لبايرن ميونخ، مشيراً إلى أن طريقة اللعب تحت قيادة المدرب البلجيكي أفضل من أداء الفريق مع الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي الحالي.

وكتب ماتيوس، نجم بايرن السابق، في مقاله لشبكة "سكاي": كومباني لديه نفس أسلوب بعض المدربين الذين سبقوه في تدريب بايرن، والذين صنعوا مع الفريق التاريخ قبل 20، 30 أو 40 عاما.

 

وأضاف: لعبت تحت قيادة أودو لاتيك، وأوتمار هيتسفيلد، ويوب هاينكس، وأعلم كيف تعامل هؤلاء المدربون مع اللاعبين، أحيانا بشكل صارم، ولكن دائماً كان تعاملهم بإنسانية. أعتقد أن هذا الصدق يلقى استحساناً كبيرا من جانب الفريق.

ويتصدر بايرن ميونخ، الذي فشل في التتويج بلقب الدوري في الموسم الماضي بعد أن توج به 11 مرة متتالية، جدول ترتيب الموسم الحالي بعد مرور خمس جولات.

 وقال ماتيوس: كومباني يصدر تصريحات واضحة، في بعض الأحيان يعطي لاعبيه يوماً إضافياً للراحة، ولكنه يتحداهم أيضاً، وبالتأكيد يستخدم لهجة أكثر صرامة في بعض الأحيان.

وترك توماس توخيل تدريب بايرن ميونخ، بنهاية الموسم الماضي، بعد أن قدم بعض المستويات المتواضعة، وبسبب نقص الدعم الملحوظ في غرفة خلع الملابس.

وأشار ماتيوس إلى أنه يبقى أن نرى ما إذا كان بايرن سيصبح ناجحاً يوما ما تحت قيادة كومباني مثلما كان مع غوارديولا، مضيفاً: ولكنني أُفضل طريقة لعب الفريق تحت قيادة كومباني. لم أر أسلوب لعب كهذا من قبل، أو نادرا ما رأيته.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق