مفاجأة: الملكة إليزابيث الثانية أصيبت بهذا النوع من السرطان - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

بعد مرور عامين على وفاة الملكة إليزابيث الثانية، حيث وافتها المنية في يوم 8 سبتمبر عام 2022 الماضي، عن عمر ناهز الـ 96 عاماً، وبعد إعلان أن سبب الوفاة نتيجة التقدم في العمر، خرجت مذكرات رئيس وزراء بريطانيا السابق بوريس جونسون لتكشفت عن أسباب أخرى.

مفاجأة في سبب وفاة الملكة إليزابيث الثانية 

كشف رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون، البالغ من العمر 60 عاماً، أن الملكة إليزابيث أُصيبت بشكل من أشكال سرطان العظام في السنوات الأخيرة من حياتها، كتب ذلك في مذكراته المقبلة Unleashed، والتي ستُنشر في المملكة المتحدة في 10 أكتوبر، وستصدر في الولايات المتحدة في 22 أكتوبر.

وفي جزء من المذكرات الذي نشرته صحيفة ديلي ميل مؤخراً، تحدث جونسون عن اجتماعه الأخير مع الملكة في قلعة بالمورال في سبتمبر 2022، وكان الاجتماع قبل وفاتها بيومين، ويقول في المذكرات: "كان أطباء الملكة إليزابيث قلقين كثيراً من أن قد تدخل حالتها الصحية في تدهور حاد في أي وقت، حيث كنت أعرف منذ عام أو أكثر أنها مصابة بنوع من سرطان العظام، بالإضافة إلى أن السكرتير الخاص بها قال إن حالتها الصحية قد تدهورت كثيراً خلال الصيف".

أما غيلز براندريث، وهو صديق للأمير فيليب الراحل، قد تحدث أيضاً عن الملكة الراحلة في سيرة ذاتية بعنوان Elizabeth: An Intimate Portrait، وقال إن الملكة كانت في الواقع تعاني بشكلٍ نادر من مرض سرطان نخاع العظام الذي أودى بحياتها "، وجاءت شهادته كالتالي: "لقد سمعت أن الملكة مصابة بنوع من الورم النقوي وهو ما يسمى بـسرطان نخاع العظم وهو الذي يفسر إجهادها وفقدان الوزن ومشكلات الحركة".

كما أوضح أعراض الورم النقوي والأكثر شيوعاً وهي آلام العظام، خاصة التي توجد أسفل الظهر والحوض والورم النخاعي المتعدد هو مرض يُصيب كبار السن غالباً، مؤكداً على أنه لا يوجد علاج معروف حالياً، لكن العلاج بما في ذلك الأدوية التي تساعد في تنظيم جهاز المناعة، بالإضافة إلى الأدوية التي تُساعد على منع ضعف العظام من الممكن أن تُقلل فقط من شدة أعراضه.

يذكر أن شهادة وفاة الملكة إليزابيث الثانية قد نشرتها السجلات الوطنية في أسكتلندا، وجاءت بتوقيع من ابنتها الأميرة آن، الوثيقة الرسمية، التي تم تسجيلها في أبردينشاير في 16 سبتمبر، وكشفت الوثيقة أن الملكة البالغة من العمر 96 عاماً قد وافتها المنية بسبب الشيخوخة، وعن تاريخ الوفاة، فجاء يوم 8 سبتمبر وعن توقيت وفاة الملكة في الساعة 15:10 بتوقيت المملكة المتحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق