عاجل

فاعليات عديدة فى إطار المبادرة الرئاسية "بداية" بدمياط - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فاعليات عديدة فى إطار المبادرة الرئاسية "بداية" بدمياط - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 03:30 مساءً

حيث عقدت الهيئة العامة لتعليم الكبار ندوة تثقيفية توعوية عن مخاطر الأمية وآثارها على الفرد والمجتمع وعرض الخدمات التى تقدمها الهيئة بالشراكة مع مديرية التضامن الإجتماعي حيث عقد إمتحان فوري لمن يجيد القراءة والكتابة والتى بلغ عدد المستفيدين منها ٢٠ فردا بالإضافة إلى عقد إمتحانات فورية لعدد ٣٥ فرد .

 كما قامت مديرية الزراعة بالإشتراك مع مركز البحوث الزراعية  بإطلاق ندوة عن إستخلاص البذور من محاصيل الخضر ومكافحة آفات البذور  بالإضافة إلى عقد ٥ ندوات إرشادية بمراكز المحافظة وإجراء زيارات حقلية لمحصول الأرز بفارسكور و محصول القطن بمركز كفر سعد بإجمالى عدد مستفيدين ٩٥ فرد .

 كما أطلقت مديرية الأوقاف ندوات حول عدد من القضايا المجتمعية لمناهضة العنف ضد المرأة وزواج القاصرات بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة ووحدة تكافؤ الفرص إستهدفت ٦٠ سيدة ..


كما قام فرع المجلس القومى للمرأة بعقد تدريب تثقيف مالى بقرية غيط النصارى إستهدفت ٣٠ سيدة وفتاة بالإضافة إلى إطلاق ندوة بمدينة ميت أبو غالب بجمعية تنمية المجتمع المحلى بالشراكة مع الإدارة الإجتماعية بميت أبو غالب وإدارة الإعلام والتربية السكانية ووحدة السكان ولجان حماية الطفولة إستهدفت ٥٥ سيدة وفتاة وتناولت قضايا زواج القاصرات والتعريف بخط نجدة الطفل ١٦٠٠٠ وخط مكتب شكاوى  المرأة  ١٥١١٥ .. كما نفذت مديرية الطب البيطري قافلة بيطرية قدمت خدمات الكشف والعلاج بالمجان على الطيور تم خلالها علاج ٢٠٠٠ طائر وتحصين ٥٠ رأس من الحيوانات ضد طاعون المجترات الصغيرة .

كما تم مكافحة يرقات الذباب والبعوض بمحيط مجزر كفر البطيخ بالتنسيق مع مدير الشئون الصحية،  كما تم خلال تلك القوافل تقديم ندوات إرشادية حضرها ٣٠٠ مواطنا للتوعية حول كيفية الحماية من الأمراض المشتركة بين الحيوان والانسان و ندوة أخرى بعنوان كوب لبن نظيف والتربية والذبح الآمن والحماية من مرض إنفلونزا الطيور ..

وقد أصدرت مديرية الصحة بيان حول الخدمات التى تم تقديمها من خلال فرق الصحة و المستشفيات حيث تم تقديم ١٣٠٥٤ خدمة علاجية للمواطنين من خلال المستشفيات التابعة لمديريةالصحة علاوة على تقديم ١٢٣٤٥ خدمة صحية من خلال وحدات الرعاية الأساسية شملت تقديم خدمات المبادرات الرئاسية الصحية للمواطنين وتنفيذ ٣١ عملية جراحية متنوعة ضمن المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الإنتظار وأيضًا المرور على ٤١ منفذ غذائى لمتابعة سلامة المنتجات الغذائية وكذلك تقديم ٣٠٣٨ خدمة تنظيم الأسرة من خلال العيادات الثابتة و العيادات المتنقلة بالإضافة إلى تقديم خدمات التثقيف الصحي والتربية السكانية لأكثر من ٢٩٦٠ مواطنا فضلا عن تطعيم ٥٦١ طفلا من عمر يوم حتى ٦ سنوات حسب الجرعة والطعم.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق