عاجل

الجامعة العربية تحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي في فلسطين ولبنان - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الجامعة العربية تحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي في فلسطين ولبنان - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 02:40 مساءً

جاء ذلك في كلمة السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية – رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية ، في افتتاح أعمال الدورة (80) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب التي عقدت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.
 
وقالت أبوغزالة ان هذه الدورة تنعقد في ظل  تطورات غير مسبوقة تشهدها المنطقة مما يشكل ضغوطات مضاعفة على المكتب التنفيذي ومجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، مشيرة إلى  أن عمل المجلس ينصب في الأساس على حياة المواطن الاجتماعية والإنسانية.

وشددت على حرص الأمانة العامة على إدراج البنود التي تمثل أولوية للعمل الاجتماعي التنموي العربي المشترك، لاسيما فيما يتعلق بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في المخاطر والأوبئة والأزمات، وسياسات القضاء على الفقر بمختلف أبعاده.

ووجهت ابوغزالة تحية باسم جامعة الدول العربية والمكتب التنفيذي، بتحية لكبار السن في الدول العربية، كون اليوم يوافق اليوم العالمي لكبار السن، مؤكدة على مواصلة رسم ودعم تنفيذ السياسات الداعمة لهم وضمن تنفيذ استراتيجية القمة العربية لكبار السن.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق