توجيهات وزير التموين لتسريع تنفيذ المستودعات فى 3 محافظات - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
توجيهات وزير التموين لتسريع تنفيذ المستودعات فى 3 محافظات - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 01:56 مساءً

وأكد الوزير على ضرورة إزالة أي عقبات تعترض التنفيذ. الهدف من المشروع تعزيز المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية، وتقليل تكاليف النقل، ما سينعكس إيجابيًا على أسعار السلع لصالح المستهلك.

من جانبها استعرضت الدكتورة هبة السيد، القائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، خلال اجتماع مجلس الإدارة، آليات تطوير منظومة مكاتب السجل التجاري في المحافظات.

 وأشارت إلى أن عدد الخدمات المتاحة للسجل التجاري على بوابة مصر الرقمية ارتفع إلى 14 خدمة، مع إطلاق 5 خدمات جديدة عبر تطبيق الواتساب، بالإضافة إلى توصيل خدمات السجل والعلامات التجارية إلى المنازل بالتعاون مع هيئة البريد. 

كما تم تفعيل الربط الإلكتروني مع الجهات الحكومية وإنشاء قاعدة بيانات موحدة.

واوضحت أنه من المتوقع إطلاق خدمات جديدة قريباً على بوابة مصر الرقمية في إطار الجهود لتحسين الخدمات المقدمة، و تشمل إصدار شهادات عدم التباس الاسم التجاري إلكترونياً، بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار. يأتي ذلك في إطار تحسين تجربة المستثمرين وتسهيل عمليات تأسيس الشركات.

ونوهت السيد إلي قيام الجهاز  بطرح 12 فرصة استثمارية جديدة في 8 محافظات، تهدف إلى إنشاء وتشغيل مشروعات تجارية ولوجستية وإدارية.

 وأكدت أن هذه المشروعات، التي تتجاوز استثماراتها 60 مليار جنيه، ستوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المحافظات، مع تقديم تسهيلات في استخراج التراخيص وتوفير المرافق الأساسية للمستثمرين.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق