عاجل

الأمير فيصل بن نواف يُدشِّن مبادرة "أوكساجرين الجوف" - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأمير فيصل بن نواف يُدشِّن مبادرة "أوكساجرين الجوف" - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 12:50 مساءً

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف اليوم، مبادرة "أوكساجرين الجوف" إحدى المبادرات الفرعية ضمن مبادرة سموه "الجوف واحة خضراء"، للإسهام في تحقيق أهداف مبادرة "السعودية الخضراء" التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.
GYymvY_XcAkhS0g

وقام سموه بزرع أول شتلة في حي العزيزية بمدينة سكاكا، إيذانًا ببدء المبادرة.

ونوّه سموه بهذه المبادرة التي تأتي امتدادًا لتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة -أيّدها الله– وتعزيزًا للمبادرة الرائدة لسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء –حفظه الله- المتوافقة مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، لافتًا سموه النظر إلى أنّ هذه المبادرة تساعد على زيادة الرقعة الخضراء في المنطقة والحفاظ على البيئة النباتية، وتحسّن المشهد الحضري، مشيدًا سموه بالجهود المبذولة من قبل جميع المشاركين، سائلًا سموه المولى -عزّ وجلّ- التوفيق للجميع في خدمة الوطن والمواطن.
GYymvZFWwAIG2pn

وتنفّذ المبادرة تحت مظلة إمارة المنطقة، بمشاركة لجنة أصدقاء البيئة، وأمانة المنطقة، وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالجوف، والمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحّر، والمتطوعين ، وتستهدف تنفيذ حملات للتشجير في عددٍ من أحياء المنطقة ومحافظاتها بمشاركة الأهالي.

وتتضمن الخطة التنفيذية للمبادرة 6 محاور، تشمل الموارد والدعم، وتحديد الأحياء، وإطلاق المبادرة، والتوعية، ومشاركة المجتمع وأهل الحي.

GYymvY9WoAI4RbE
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق