5.12 مليون مقعد مجدول عبر مطار دبي في أكتوبر بنمو 4.5% - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

احتفظ مطار دبي الدولي، بموقعه الريادي كأكبر مطار دولي من حيث السعة المقعدية المجدولة على الرحلات الدولية المغادرة خلال شهر أكتوبر الجاري، وفقاً لتقرير شهري صادر عن «أو إيه جي» المتخصصة في بيانات الطيران.
ووفقاً للبيانات، بلغ إجمالي عدد المقاعد المجدولة على الرحلات الدولية المغادرة من مطار دبي الدولي أكثر من 5.122 مليون مقعد خلال أكتوبر 2024، مقارنة بنحو 4.9 مليون مقعد في الفترة نفسها من العام الماضي، ما يمثل نمواً نسبته نحو 4.53%.
وأكدت «أو إيه جي»، أن مطار دبي لا يزال يحتل المرتبة الأولى عالمياً كأكثر المطارات الدولية ازدحاماً خلال أكتوبر 2024، بناءً على عدد المقاعد المجدولة للرحلات الدولية. وجاء مطار لندن هيثرو في المركز الثاني بإجمالي 4.2 مليون مقعد، يليه مطار سيؤول في المرتبة الثالثة مع 3.61 مليون مقعد. كما حل مطار سنغافورة في المركز الرابع مسجلاً 3.55 مليون مقعد، ومطار أمستردام الهولندي في المركز الخامس بإجمالي 3.54 مليون مقعد. وفي المركز السادس جاء مطار باريس شارل ديغول بعدد 3.4 مليون مقعد، يليه مطار إسطنبول بـ3.32 مليون مقعد، ومطار فرانكفورت بـ3.2 مليون مقعد، ثم مطار هونغ كونغ بـ3 ملايين مقعد، وأخيراً مطار الدوحة الذي جاء في المركز العاشر بـ2.65 مليون مقعد.
وأظهرت البيانات أن مطار دبي الدولي يواصل أداءه المتميز، حيث احتل المرتبة الثانية عالمياً من حيث إجمالي السعة المقعدية على الرحلات الدولية والمحلية مجتمعة، بعد مطار هارتسفيلد أتلانتا الأمريكي الذي سجل 5.43 مليون مقعد مجدول خلال شهر سبتمبر 2024، في حين جاء مطار طوكيو في المرتبة الثالثة بعد دبي بـ4.77 مليون مقعد على الرحلات الدولية والمحلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق