نائب «عمال مصر»: ننتظر إعلان خريطة تطبيق تحويل الدعم العيني إلى نقدي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نائب «عمال مصر»: ننتظر إعلان خريطة تطبيق تحويل الدعم العيني إلى نقدي - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 12:41 مساءً

قرر مجلس إدارة النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام والثقافة والاثار برئاسة مجدى البدوي البدء في إجراء حوار مجتمعي بين المنظمات النقابية التابعة للنقابة العامة لمناقشة الآثار الإيجابية والسلبية المصاحبة لعملية تحويل الدعم من عينى إلى نقدي.

تحويل الدعم من عينى إلى نقدي

وبحسب بيان أصدرته النقابة، قال مجدي البدوي نائب رئيس اتحاد عمال مصر، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والآثار، خلال اجتماع النقابة العامة إن حكومات مصر المتعاقبة خلال الحقبة الأخيرة كانت تسعى جاهدة إلى اتخاذ مثل هذا القرار تحت شعار ضرورة وصول الدعم إلى مستحقية، إلا أنَّ الحكومات كانت تتراجع في النهاية عن اتخاذ مثل هذا القرار، لكن يبدو أنَّ حكومة مصطفى مدبولى لديها إصرار على إتخاذ قرار التحول من عيني إلى نقدي.

وطالب «البدوي» الحكومة بسرعة إعلان خارطة طريق هذا التحول، لطمأنة المصريين من هذا التحول خاصة موقف الطبقة المتوسطة، وهل ستستطيع الحكومة حصر الفئات المستحقة لهذا الدعم من عدمه.

وصول الدعم لمستحقيه

وشدد نائب رئيس اتحاد عمال مصرعلى ضرورة عدم إغفال العمال في أثناء مناقشة مميزات تحويل الدعم، ومن أهمها ضرورة أن يصل الدعم إلى مستحقيه، وأن الدعم النقدي سيجعل المواطن يستفيد بسلع ذات جودة أعلى.

وأشاد بموقف الحكومة من طرح مثل هذه الموضوعات التس تمس المواطن بشكل مباشر للحوار الوطني، وسماع جميع الأصوات حتى تصل إلى صيغة تصب في مصلحة المواطن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق