من تحسين الهضم إلى تقوية المناعة.. خبيرة: 3 نباتات تضاف للشاي لتجعله أكثر فائدة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

تم النشر في: 

01 أكتوبر 2024, 6:33 صباحاً

قالت الطبيبة الروسية الدكتورة يلينا سولوماتينا خبيرة التغذية: إن إضافة بعض النباتات أو المنتجات إلى الشاي تجعله أكثر فائدة.

وحسب موقع "روسيا اليوم"، تشير "سولوماتينا" إلى أنه يمكن إضافة نباتات مثل الورد البري ونبق البحر والزنجبيل إلى الشاي لجعله أكثر فائدة للصحة.

الورد البري ونبق البحر

ووفقًا لها، يحتوي الشاي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة تمنع الشيخوخة المبكرة، كما يحتوي على الكافيين المنشط؛ لذلك عند إضافة الورد البري ونبق البحر إليه يجعله غنيًّا بـ"فيتامين C"، كما أن نبق البحر يحتوي على بيتا كاروتين الذي يتحول في الجسم إلى "فيتامين A" وفقًا لحاجة الجسم.

وتقول: "يحسّن فيتامين A الرؤية في الشفق، كما أنه ضروري لعمل منظومة المناعة بصورة طبيعية وكذلك لصحة الجلد. وبالإضافة إلى ذلك يعزز الأغشية المخاطية؛ مما يزيد من مقاومتها لمسببات الأمراض والالتهابات.

الزنجبيل

أما الزنجبيل، فيؤثر إيجابيًّا في عملية التمثيل الغذائي ويحسن عملية الهضم، وهذا مهم جدًّا، لأنه يساعد على امتصاص المكونات المغذية المفيدة التي شطرت جيدًا في الدم".

ووفقًا لها، يساعد الزنجبيل أيضًا على تسريع تدفق الدم في الدورة الدموية، وبالإضافة إلى ذلك له خصائص مضادة للبكتيريا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق