السيسي: سيارات ذوي الهمم كلفتنا 20 مليارا جمارك.. واستفاد منها 12% فقط من مستحقيها - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السيسي: سيارات ذوي الهمم كلفتنا 20 مليارا جمارك.. واستفاد منها 12% فقط من مستحقيها - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 10:56 مساءً

وقال الرئيس السيسي، خلال حواره المفتوح مع طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، والذي بثته قناة «إكسترا نيوز»: «السيارات المخصصة لذوي الإعاقة تتمتع بإمكانيات جيدة، ولكن عندما لم تُطبق الدولة الفكرة بشكل مدروس وعميق، تعرض المستهدفون من هذه المبادرة للضرر».

وأضاف: «فوجئنا بدخول ما يقرب من 160 ألفًا إلى 200 ألف سيارة خلال عام ونصف، ورغم أن الجمارك المستحقة عليها تبلغ 20 مليار جنيه، إلا أن 10% أو 12% فقط من المستفيدين كانوا من ذوي الإعاقة، بينما كانت هناك مشاكل في أوراق الآخرين، كما استغل البعض بطاقات ذوي الهمم للحصول على السيارات بشكل غير قانوني، هذا الوضع لن يتكرر مرة أخرى».  


وواصل قائلاً: «فوجئنا بأن ما يقرب من 160 ألفًا إلى 200 ألف سيارة دخلت البلاد خلال فترة 1.5 عام، ورغم أن الجمارك المستحقة عليها تبلغ 20 مليار جنيه، لم يحصل عليها إلا 10% أو 12% من المعاقين، أما البقية، فكان هناك مشاكل في أوراقهم، وهناك مَن حصلوا على السيارة من خلال ذوي الهمم مستفيدين من بطاقتهم الشخصية، وهذا الكلام لن يتكرر مرة أخرى».
 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق