عاجل

كراسة شروط حجز وحدات الإسكان للمصريين بالخارج في 7 مدن - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كراسة شروط حجز وحدات الإسكان للمصريين بالخارج في 7 مدن - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 07:20 مساءً

كشف وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس شريف الشربيني، اليوم، عن بدء استقبال التحويلات التكميلية لحجز 1760 وحدة بالمرحلة العاشرة التكميلية بمشروع «بيت الوطن» للمصريين بالخارج في 7 مدن.

حجز 1760 وحدة بالمرحلة العاشرة التكميلية

وأشار الشربيني إلى أنه لن يتم استقبال أي تحويلات جديدة للحجز بالمرحلة التكميلية للوحدات، موضحًا أن الموقع سيكون متاحا اليوم للراغبين في الحجز المبدئي، فيما سيتم استقبال تحويلات استكمال المقدمات ابتداءً من يوم الأربعاء المقبل الموافق 2 أكتوبر 2025، ولمدة 5 أيام عمل.

وحصلت «الوطن» على تفاصيل كراسة الشروط  في المرحلة التكميلية العاشرة بمشروع «بيت الوطن» للمصريين بالخارج في 7 مدن، وجاءت الشروط كالتالي:

كراسة شروط حجز وحدات الإسكان للمصريين بالخارج

- يتم تحديد سعر المتر المربع بالجنيه المصري علي أن يتم السداد بالعملة الأجنبية (الدولار).

- أن يكون الحاجز متمتعا بالجنسية المصرية.

- ألا يقل من الحاجز عن 21 سنة مع السماح بالحجز للقاصر بولاية أحد والديه.

- أولوية التخصيص للمحولين حوالات كاملة المبالغ التي تساوى قيمة الدفعة المقدمة لأي من الوحدات المطروحة بالمرحلة العاشرة ولم يتم الاستفادة منها خلال فترة الطرح من 8-5-2024 وحتى 29-5-2024  ولن يتم استقبال تحويلات جديدة لحجز الوحدات.

- السماح للمحولين خلال الفترة من 8-5-2024 وحتى تاريخ 29-5-2024 باستكمال قيمة الدفعة المقدمة للوحدة السكنية الجديدة المراد حجزها في حال الاحتياج شريطة أن يكون الاستكمال لحجز وحدة سكنية واحدة فقط للمبلغ الواحد وسيتم إضافة الاستكمال بنفس أولوية المبلغ الأساسي المحول .

- فتح باب الاستكمال للتحويلات لمدة 5 أيام عمل اعتبارا من 2-10-2024 .

- البدء بتخصيص وحدة واحدة لكل حاجز شريطة أن لا يكون سبق تخصيص وحدة خلال المرحلة العاشرة الأساسية وحدات، ومن ثم تسجيل باقى التحويلات لمن لديه أكثر من تحويل وذلك طبقاً لأولوية وصول التحويلات بتقرير البنك المركزى المصرى فى حال تبقى وحدات سكنية.

- الاستكمال والسداد عن طريق تحويل بنكي من الخارج بالدولار أو من الداخل بشرط توافر العملة بالحسابات البنكية قبل بدء الحجز بـ60 يوما، ويحظر الإيداع النقدي بالدولار طبقا لتعليمات البنك المركزي المصري على أن يتضمن التحويل البنكي للاستكمال كود حجز واحد فقط للحاجز نفسه لحجز وحدة سكنية واحدة وفي حال وصول التحويل به أكثر من كود حجز سيتم تسجيل كامل المبلغ المرسل على أول كود حجز بالتحويل .

شروط حجز شقق مشروع بيت الوطن

- عدم السماح بتحويل المبالغ المحولة من أحد الحاجزين إلى حاجز آخر، أو ضم مبالغ زائدة عن الدفعة المقدمة من تحويل لإدراجه بتحويل آخر.

- لا يسمح بالاستفادة بأية مبالغ زائدة من حجوزات مؤكدة سابقة بالمراحل السابقة .

- عدم قبول طلبات إلغاء الحجز الذى تم تأكيده خلال الفترة السابقة والاستفادة بالمبلغ في إجراء حجز ضمن الوحدات السكنية المضافة حديثاً بالموقع.

- عدم السماح بتقسيم التحويل السابق إرساله خلال الفترة السابقة والمتضمن كود حجز واحد لأكثر من كود حجز.

- عدم السماح بتعديل أى حجز بعد تأكيده على الموقع .

- يتم سداد مصاريف التعاقد المقررة وفقا للقواعد وكذا مصاريف المرافق الخاصة بالوحدة السكنية (عداد غاز - عداد كهرباء - عداد مياه)  عند التعاقد.

- يعتبر الإعلان وكراسة الشروط والتنويهات المعلنة على الموقع جزءا لا يتجزأ من عقد البيع ومكملان لأحكامه ويجب على الطرف الثاني (الحاجز) وعلي خلفائه تنفيذ واحترام هذه الاشتراطات .

- الالتزام باللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق