عاجل

محافظ الأحساء يرعى برنامج علاج ”مرضى مُحاربي السرطان“ ويُكَّرم الطفل ”فادي“ - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، اليوم الاثنين، في مقر المحافظة، برنامج علاج المرضى تحت شعار «يوم جميل» والذي تقيمه جمعية مكافحة السرطان الخيرية بالأحساء ”تفاؤل“.
يأتي ذلك انطلاقًا من مسيرة الجمعية لمساندة مرضى السرطان، في تخفيف آثار المرض على المستفيدين، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتحسين جودة الحياة لأفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين.
محافظ الأحساء يرعى برنامج علاج ”مرضى مُحاربي السرطان“ ويُكَّرم الطفل ”فادي“

دعم متكامل


أكد المدير التنفيذي للجمعية، الدكتور فؤاد الجغيمان، أن البرنامج معني بعلاج مرضى السرطان المقيمين في محافظة الأحساء من غير القادرين ولا يغطي التأمين التكلفة العلاجية لهم، كما يوفر لهم الدعم المتكامل للعلاج ويمنحهم الرعاية الصحية والطبية المثلى، ومن ثمرات برنامج علاج المرضى هو ”يوم جميل“، وهي إحدى البرامج الداعمة لمستفيدي الجمعية اجتماعيًا ونفسيًا ومعنويًا.
والتقى سمو الأمير سعود بن طلال بالطفل فادي -أحد مستفيدي الجمعية- الذي عانى سابقًا من ورم سرطاني في الرأس، وتماثل بفضل الله ثم بدعم أهل الخير للشفاء الكلي، ووفرت له الجمعية فرصة العلاج في مراكز متخصصة، حيث خضع لـ 31 جلسة علاج إشعاعي، تجاوزت تكلفتها 158 ألف ريال.

تكريمات مستحقة


كرّم سمو محافظ الأحساء الطفل فادي مع أسرته وسط فرحة غمرت جميع الحضور، كما كرّم الجهة الداعمة لحالة الطفل وهي مؤسسة فهد خالد العرجي الإنسانية عطاء
فيما قدم رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ محمد بن عبدالعزيز العفالق، الشكر والامتنان لسمو محافظ الأحساء، على دعمه غير المُحدود للحالات الإنسانية، ولقاءه للطفل فادي وأسرته ضمن برنامج علاج المرضى ”يوم جميل“، كما توجه بالشكر للجهة الداعمة والمتكفلة بعلاجه، وللمساهمين في دعم حالات علاج المرضى في الجمعية، مشيرًا إلى ان هيئة كبار العلماء أجازت صرف زكاة المال على علاج مرضى السرطان.
محافظ الأحساء يرعى برنامج علاج ”مرضى مُحاربي السرطان“ ويُكَّرم الطفل ”فادي“

جدير بالذكر، أن جمعية مكافحة السرطان الخيرية بالأحساء ”تفاؤل“، عالجت أكثر من 231 حالة يمثلون 13 جنسية، بتكلفة فاقت تسعة ملايين ريال وذلك بدعم من منصتي ”شفاء“ و”تبرع“ والداعمين والجهات الخيرية في المملكة.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق