عاجل

بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر.. الثقافة: فتح جميع المتاحف والمسارح مجاناً الأحد المقبل - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر.. الثقافة: فتح جميع المتاحف والمسارح مجاناً الأحد المقبل - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 01:15 مساءً

 أعلن الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، عن فتح جميع المتاحف الفنية والقومية والمسارح والسيرك القومي مجاناً أمام الجمهور، في إطار الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة  إلى جانب تقديم خصم بنسبة تصل إلى 50% على إصدارات الوزارة يوم الأحد القادم الموافق 6 أكتوبر 2024.

تمثل علامة فارقة في تاريخ مصر

وقال الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة خلال تصريحات رصدها تحيا مصر : "نحتفل بانتصارات أكتوبر المجيدة، التي تمثل علامة فارقة في تاريخ مصر، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تأتي انطلاقاً من حرص الوزارة على تعزيز روح الانتماء الوطني والاعتزاز بالتاريخ المصري المجيد، وإتاحة الفرصة أمام جميع فئات المجتمع للاطلاع على التراث الثقافي والفني المصري، والاحتفال بذكرى وطنية فارقة".

نشر الثقافة والوعي الوطني 

وأكد وزير الثقافة أن الوزارة تسعى دائماً إلى تعزيز دورها في نشر الثقافة والوعي الوطني من خلال إتاحة المنتج الثقافي والمعرفي الذي تقدمه قطاعات الوزارة المتعددة للجميع إيماناً بدورها في بناء الأجيال وصياغة الوعي الوطني.
ومن المتاحف التي سيتم فتحها للجمهور مجاناً: متحف محمود مختار، ومتحف طه حسين، ومتحف أحمد شوقي، متحف المنصورة القومي، متحف بورسعيد، مركز محمود سعيد للمتاحف بالإسكندرية، ومتحف الفنون الجميلة

الثقافة تحتفي باليوم العالمي للترجمة

هذا وتحتفل وزارة الثقافة باليوم العالمي للترجمة، والذي يوافق الـ30 من سبتمبر، من خلال تنظيم فعالية ثقافية مميزة، بالتعاون بين المركز القومي للترجمة، ومكتبة القاهرة الكبرى، على ان تقام الاحتفالية، اليوم الاثنين، السادسة مساءً، بمقر مكتبة القاهرة الكبرى، بالزمالك.

تتضمن الاحتفالية تكريم نخبة من رواد الترجمة في مصر، وفي مقدمتهم: المترجم الكبير الدكتور فتح الله الشيخ، الدكتورة سهيمة سليم، أستاذ بقسم اللغة الإيطالية بكلية الألسن جامعة عين شمس، ويأتي هذا التكريم تقديرا لجهودهم المبذولة في نقل المعرفة والثقافة بين الأمم، وإثراء المشهد الثقافي المصري.
ويُقدم المركز القومي للترجمة خلال هذه الاحتفالية عروضا وتخفيضات استثنائية تصل إلى 50% على مجموعة مختارة من إصداراته، والتي تغطي مختلف المجالات الأدبية والفكرية، تأتي هذه العروض تشجيعا للقراءة والترجمة، وتعزيزا لدور الكتاب في بناء المجتمعات.
كما أعلنت الهيئة المصرية العامة للكتاب عن تخفيضات خاصة على الكتب المترجمة بالهيئة، المناسبة تصل لـ 20%.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق