تفاصيل استعداد إسرائيل لاجتياح لبنان.. رئيس الأركان يبحث عن ثغرة لإلغاء اتفاقية الحدود - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تفاصيل استعداد إسرائيل لاجتياح لبنان.. رئيس الأركان يبحث عن ثغرة لإلغاء اتفاقية الحدود - بوابة فكرة وي, اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 12:39 مساءً

نشر موقع «والا» العبري، عن مسؤولين إسرائيليين، أن هناك استطلاعا كانت نتيجته الإجماع على المستويين السياسي والعسكري، بأن هجوم لبنان البري ما هو سوى مسألة وقت فقط.

وأشار الموقع إلى أن الجيش ما زال مستمرًا في استعداداته لشن المناورات البرية في جنوب لبنان، رغم عدم اتخاذ القرار بشكل صريح على المستوي السياسي، لتدمير البنية التحتية والقضاء بشكل نهائي على حزب الله اللبناني، وإعادة المستوطنين إلي الشمال الإسرائيلي.

وأكد الموقع أن الاستعدادات للمناورة تتم أولًا بجمع معلومات استخباراتية دقيقة عن استعدادات حزب الله  العسكرية بشكل عام، ثم تتجه القوات الإسرائيلية لوضع خطط عملياتية جديدة تتلاءم مع التغيرات في أراضي جنوب لبنان .

دولة الاحتلال ترفع استعداداتها العسكرية

وفي نفس الوقت، رفعت إسرائيل استعداداتها العسكرية على الجبهة الشمالية لمسافة تلغ نحو 120 كيلو مترًا من الناقورة على البحر الأبيض المتوسط حتي مرتفعات جبل الشيخ شرقًا، ونشرت ألوية أساسية والتي تشمل لواء غولاني، واللواء المدرع السابع، وكذلك اللواء المدرع 188 إضافة للعديد من كتائب الاستطلاع.

إيلي كوهين يبحث عن ثغرة في اتفاقية الحدود

وتحسبًا بحرب أوسع مع حزب الله، نشرت قوات الاحتلال في الجليل الأعلى قوات الفرقة 91 المعروفة باسم الجليل الجليل، ونقل الجيش الإسرائيلي قوات اللواء 98 من قلب قطاع غزة إلي الحدود مع لبنان، بينما أعلن إيلي كوهين وزير الطاقة الإسرائيلي ،صباح اليوم، الأثنين، إنه يبحث عن ثغرة تمكن دولة الاحتلال من إلغاء اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل.

الاستعداد الكامل للغزو

بالإضافة إلى طلب رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هليفي، من القوات البرية الإسرائيلية الاستعداد الكامل لغزو الأراضي اللبنانية، ووفقا لصحيفة واشنطن بوست، أكد الجنود الإسرائيليين والمستوطنين في الشمال إنهم مستعدون للقتال بأي شكل يقرره قادة دولة الاحتلال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق