بعد 27 ميدالية سعودية في إيران.. «كمال الأجسام» يستهدف 60 العام المقبل - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد 27 ميدالية سعودية في إيران.. «كمال الأجسام» يستهدف 60 العام المقبل - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 08:25 مساءً

حقق المنتخب السعودي 27 ميدالية، بينها ذهبياتٌ سبع، خلال بطولة العالم لكمال الأجسام، التي احتضنتها أخيرًا إيران، وعاد السبت إلى الدمام.
واقتنص الذهبَ اللاعبون خالد خان، وطلال هوسة، ومبارك الزنان، وأحمد مغربي، وحسين حمادي، وأحمد الطاسان، ويوسف النعيمي، في منافساتٍ مختلفةٍ ضمن البطولة التي خاضها 65 بلدًا.
كذلك، حصد المنتخب 6 فضيات، و5 برونزيات، و3 من ميداليات كلٍ من المراكز الرابع والخامس والسادس، ما وصل بمجموع ميدالياته إلى 27، كما نال المركز الثالث على مستوى المنتخبات المشاركة، في سابقةٍ بالنسبة له.
وبعد العودة من جزيرة كيش الإيرانية، التي استضافت المنافسات بين 23 و27 سبتمبر، صرّح فارس الدخيل، المدير التنفيذي للاتحاد السعودي الذي تأسس عام 2019 «أعددنا ستة أشهر للبطولة، ذهبنا إليها بـ 26 لاعبًا وعُدنا بـ 27 ميدالية، وأرفع التهاني بهذا الإنجاز إلى الملك سلمان، وولي عهده الأمين، ووزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، ونائبه».
وأضاف، حسبما أورد بيانٌ للاتحاد الأحد، أن المنتخب المشارك اختير بعد تجربتي أداء أسفرتا عن ضمِّ 26 لاعبًا، من أصل 400 متقدّم للاختبار.
وأفصح المدير التنفيذي عن استهداف الاتحاد تضاعُف عدد ميداليات المنتخب، ليتراوح عددها بين 50 و60، عندما تستضيف السعودية البطولة ذاتها خلال ديسمبر 2025.
وأوضح «حصلنا، بدعمٍ من المقام السامي، على حق استضافة البطولة نهاية العام المقبل، ونسعى إلى مضاعفة نصيبنا من الميداليات، نريد 50 أو 60 ميدالية، وأشكر اللاعبين وكافة المسؤولين والعاملين في اتحاد كمال الأجسام، برئاسة أيمن الراشد، على جهودهم قبل وخلال البطولة».


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق