"الطيران المدني" تحصل على شهادة الجودة السعودية "حيّاك" لخدمات المستفيدين - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

"هيئة الطيران المدني" تحصد شهادة الجودة السعودية "حياك" في خدمة المستفيدين

الاحد 29 سبتمبر 2024 | 06:45 مساءً

هيئة الطيران المدني

هيئة الطيران المدني

واس

منحت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة اليوم شهادة الجودة السعودية 'حيّاك' للهيئة العامة للطيران المدني، وذلك تقديرًا لتميزها في خدمة المستفيدين.

تسلّم الشهادة

قام المهندس عبدالعزيز بن عبدالله الدهمش، نائب الرئيس التنفيذي للجودة وتجربة العميل في الطيران المدني، بتسلّم الشهادة من المهندس سعود بن راشد العسكر، نائب محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة للمطابقة والعمليات، خلال زيارة وفد من 'المواصفات السعودية' لمقر الهيئة العامة للطيران المدني بالرياض.

استحقاق الشهادة بعد تطبيقها لمعايير

استحقّت الهيئة العامة للطيران المدني هذه الشهادة بعد تطبيقها لمعايير الجودة المعتمدة من قبل الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة في مراكز خدمة المستفيدين. هذا التقدير يأتي تتويجًا لجهود الهيئة في تقديم خدمات متميزة تتماشى مع أسس العمل المؤسسي ومتطلبات نظم إدارة الجودة.

تصريحات المسؤولين

أكد المهندس فيصل بن خالد الحبيّب، مدير العناية بالمستفيدين في الطيران المدني، أن الحصول على شهادة 'حيّاك' يعكس التزام الهيئة بتقديم أفضل الخدمات للمسافرين والمستفيدين. أضاف أن هذا الإنجاز يأتي في إطار استراتيجية الهيئة الوطنية للطيران، التي تركز على رفع مستوى الخدمات وفقًا لأعلى المعايير الدولية.

كما أشار إلى أن مركز العناية بالمستفيدين خضع لتقييم شامل لضمان رفع مستوى التنافسية والجودة في خدمات العملاء. تغطي هذه المعايير خدمات التواصل المباشر، المكالمات الهاتفية، والخدمات الإلكترونية، بهدف تسهيل الإجراءات ورفع مستويات رضا المستفيدين.

جائزتين ذهبيتين في مجالي أفضل خدمة عملاء

يذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني حققت في يونيو 2024 جائزتين ذهبيتين في مجالي أفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي على مستوى أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. كما حصلت في مارس الماضي على جائزة جمعية حماية المستهلك لجهودها في حماية حقوق المسافرين.

أهمية الشهادة

تعد شهادة 'حيّاك' إحدى المبادرات الهادفة إلى تطوير مراكز خدمة العملاء في المؤسسات الحكومية والخاصة، ورفع مستوى التجربة التي يحصل عليها المستفيدون من خلال تطبيق معايير الجودة العالية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق