عاجل

هل حان الوقت للتخلي عن الذهب وشراء الفضة؟ نصائح الخبراء وتحليل السوق - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هل حان الوقت للتخلي عن الذهب وشراء الفضة؟ نصائح الخبراء وتحليل السوق - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 05:39 مساءً

زاد صيت الفضة خلال الفترة الحالية كاستثمار قوي وذو أهمية، فأصبح يقارن بالمعدن الأصفر الذي يعتبر أفضل ملاذ آمن لحفظ قيمة المال والاستثمار، حيث ينصح العديد من الخبراء بالتخلي عن الذهب والاتجاه نحو الفضة عقب اقتراب أسعارها من أعلى مستوياتها منذ 11 عامًا، مما يشير إلى احتمالية المزيد من الارتفاعات التي تجعلها استثمارا جيدا كمعدن ثمين.

وأوضح بنك أوف أمريكا أنه مع الاتجاه الكبير لارتفاع أسعار الفضة عالميا، يواجه الذهب «تذبذب وتخبط والعديد من الظروف والقرارات الدولية والأحداث العالمية التي تؤثر عليه بشكل سريع وقوي»، وهو ما قد يسبب العديد من الخسائر للمستثمرين والمتداولين في أي لحظة.

تفوق الفضة على الذهب في السوق العالمي

ووفق تقرير للبنك الأمريكي، ينصح الخبراء بالاتجاه نحو الاستفادة من القوة النسبية والاتجاه نحو الفضة مقارنةً بالذهب، والتوصية ببيع الذهب مع استهداف شراء والاستثمار في عقود طويلة الأجل في الفضة، لافتين إلى أن الفضة ستستمر في الارتفاع خلال الأرباع المقبلة بسبب التخفيضات المتتالية في أسعار الفائدة ومع استمرار التحفيز الصيني لبعض الوقت.

وقالت أميليا شياو فو، رئيسة أسواق السلع الأساسية في بنك BOCI، إن ارتفاع الفضة يؤكد أنها استثمار آمن، وشاركت كمادة رئيسية في التطبيقات الصناعية، بأكثر من 35% حتى الآن هذا العام، مشيرة إلى أن أحد المحفزات الأساسية لارتفاع الفضة كان ارتفاع سعر الذهب أيضًا بسبب ارتباطهما القوي.

وتوقعت بأن ستستمر الفضة في التألق كأصل جذاب للمستثمرين، مدفوعًا بمزيج من عوامل الاقتصاد، حيث يمكن أن تشهد أسعار الفضة ارتفاعًا كبيرًا، مع ارتفاع محتمل بنسبة 20٪ تقريبًا خلال الأشهر الـ 12 المقبلة. 

انتعاش الطلب الصناعي على الفضة

ومع انتعاش الطلب الصناعي على الفضة، واهتمام المستثمرين المتزايد بها من خلال صناديق الاستثمار المتداولة كعوامل رئيسية يمكن أن تدفع الأسعار إلى الارتفاع، ويتداول سعر الفضة حول 32 دولارًا أمريكيًا للأونصة، مدعومًا بتخفيف السياسة النقدية العالمية وضعف الدولار الأمريكي. 

وقد أدى القرار الأخير الذي اتخذه بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس إلى غرس الثقة في الأسواق بأن أسعار الفائدة الحقيقية ستنخفض أكثر، كما أن ضعف الدولار الأمريكي، وهو نتيجة شائعة لانخفاض أسعار الفائدة، عادةً ما يدعم ارتفاع أسعار الفضة. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق