عاجل

مستغلان مظهرهما الجسدي.. توقيف شرطيين مزورين كانا يقومان بابتزاز المواطنين - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مستغلان مظهرهما الجسدي.. توقيف شرطيين مزورين كانا يقومان بابتزاز المواطنين - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 05:25 مساءً

أخبارنا المغربية - ياسر الحضري

في عملية نوعية، تمكنت عناصر الأمن بمدينة شفشاون، مساء أمس السبت، من توقيف شخصين قدما من خارج الإقليم بتهمة انتحال صفة ضباط شرطة وارتكاب سلسلة من الاعتداءات ضد المواطنين.

المتهمان كانا يعترضان سبيل المارة في أماكن متفرقة، ويقومان بتفتيشهم وطلب بطاقاتهم الوطنية، مستغلين مظهرهما لإيهام الضحايا بأنهما رجال شرطة حقيقيين.

وحسب مصادر مطلعة، فإن المتهمين لم يكتفيا بالتحقق من هويات المواطنين، بل استغلا الموقف لسلبهم ما بحوزتهم من نقود وهواتف نقالة تحت ذريعة التفتيش. حتى الآن، تم تسجيل شكايتين رسميتين لدى السلطات الأمنية، لكن من المتوقع أن يكون هناك ضحايا آخرون حيث يواصل الأمن التحقيق في الحادث.

العملية تمت بنجاح بعد الشكايات التي توصلت بها مصالح الأمن في المدينة، والتي أشارت إلى وجود تحركات مشبوهة لشخصين كانا يتجولان في مناطق مختلفة ويعترضان المارة بأسلوب غير قانوني, وقد تمت ملاحقتهما من قبل دورية أمنية قبل أن يتم إلقاء القبض عليهما.

الموقوفان يخضعان حاليًا للتحقيق تحت إشراف النيابة العامة، حيث سيتم عرضهما على أنظارها في الساعات المقبلة لتحديد التهم التي ستوجه إليهما واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حقهما. وتشير مصادر قريبة من التحقيق إلى أن السلطات تتابع باهتمام بالغ هذا الملف لضمان معاقبة المذنبين وضمان حقوق الضحايا.

وتعتبر هذه العملية الأمنية تأكيدًا على الجهود المتواصلة التي تبذلها مصالح الأمن في شفشاون لمحاربة الجريمة وضمان سلامة المواطنين، خاصة في ظل تنامي ظاهرة انتحال صفات رجال السلطة للنصب على المواطنين وسلب ممتلكاتهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق