انطلاق حملة «ابدأ بصحة» في مدارس القاهرة.. تستمر طوال شهر أكتوبر - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
انطلاق حملة «ابدأ بصحة» في مدارس القاهرة.. تستمر طوال شهر أكتوبر - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 04:56 مساءً

أعلن الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، انطلاق حملة «ابدأ بصحة» بمدارس محافظة القاهرة اليوم الأحد، موضحا أنها ستستمر طوال شهر أكتوبر المقبل، في إطار التعاون المثمر والبناء بين مديرية التربية والتعليم بالقاهرة والهلال الأحمر المصري لتقديم الدعم الصحي والنفسي والمعنوي اللازم لطلبة المدارس في بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025.

مبادرة بداية 

وأكد محافظ القاهرة أن حملة «ابدأ بصحة» تأتي اتساقا مع أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" التي تستهدف تقديم رعاية صحية متكاملة وشاملة لجميع الفئات العمرية من خلال حملات توعوية وبرامج صحية وقوافل علاجية.

وأضاف المحافظ أن حملة ابدأ بصحة تستهدف في المقام الأول تشجيع الطلاب على بدء العام الدراسي بحماس وتفاؤل، وتوفير بيئة تعليمية جاذبة، فضلا عن العمل على تمكين الطلاب من استنفاذ وتحقيق كامل طاقتهم الصحية بطريقة إيجابية، حيث تشهد مدارس القاهرة ما يقارب 2.5 مليون طالب وطالبة بمراحل التعليم المختلفة كأكبر عدد طلاب بين محافظات الجمهورية، موزعين على 6087 مدرسة منها 21 مدرسة جديدة دخلت إلى الخدمة هذا العام ما بين إنشاء جديد وتوسعة وتعلية أدوار بإجمالي 73239 فصلا.

توفير احتياجات المدارس

ولفت محافظ القاهرة إلى أن المحافظة استعدت مبكرًا لاستقبال العام الدراسي الجديد بعمل صيانة للمدارس، ونشر معارض أهلا مدارس لتوفير احتياجات المدارس بأسعار مخفضة لرفع المعاناة عن كاهل أولياء الأمور (معرض أهلا مدارس بأرض المعارض، وبازار القاهرة) إلى جانب نشر المعارض في الأحياء خاصة الأكثر احتياجًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق