عاجل

ضبط أسلحة وذخائر بحوزة مخالف صيد في محمية الملك عبد العزيز الملكية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

الاحد 29 سبتمبر 2024 | 04:22 مساءً

القوات الخاصة للأمن البيئي

ريم العتيبى

تمكنت القوات الخاصة للأمن البيئي، أثناء قيامها بدوريات ميدانية في محمية الملك عبد العزيز الملكية، من القبض على المواطن ناصر فيحان السهلي، وذلك لارتكابه مخالفة الصيد دون ترخيص.

مخالفة الصيد دون ترخيص

وقد تم ضبطه وبحوزته بندقية شوزن و(51) ذخيرة شوزن حية، بالإضافة إلى بندقية هوائية و(432) ذخيرة هوائية حية، و(3) أجهزة نداء طيور، و(30) كائناً فطرياً مصيداً.

مخالفة النظام البيئى

تم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق السهلي وإحالته إلى الجهات المختصة. كما شددت القوات الخاصة للأمن البيئي على ضرورة الالتزام بنظام البيئة ولوائحه التنفيذية التي تحظر صيد الكائنات الفطرية بدون ترخيص.

غرامة الصيد بدون ترخيص

وأوضحت القوات أن غرامة الصيد دون ترخيص تصل إلى (10,000) ريال، بينما تبلغ غرامة الصيد في المناطق المحظورة (5,000) ريال، كما تصل غرامة استخدام بنادق الشوزن في الصيد دون ترخيص إلى (100,000) ريال، بالإضافة إلى غرامات أخرى تشمل صيد طائر القمري (5,000) ريال، وطائر الدخل (1,500) ريال.

وأهابت القوات بالجمهور للإبلاغ عن أي انتهاكات بيئية أو اعتداءات على الحياة الفطرية، وذلك عبر الاتصال بالرقم (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والمنطقة الشرقية، أو (999) و(996) في باقي مناطق المملكة. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق