عاجل

5 أكلات «بايتة» تزيد فائدتها «تاني يوم».. نصائح لتقليل الطعام المهدر - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
5 أكلات «بايتة» تزيد فائدتها «تاني يوم».. نصائح لتقليل الطعام المهدر - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 04:12 مساءً

بات هدر الطعام مشكلة كبيرة على مستوى العالم، ما جعل الخبراء يبحثون عن طرق من أجل تقليل الطعام المهدر قدر الإمكان، إذ وجدوا أن بعض الأطعمة تحسن مذاقها وقيمتها الغذائية مع مرور الوقت، بحيث يمكن أكل بعض الأطعمة «البايتة»، بل والحصول على فوائدها أيضا، فكيف يحدث ذلك.

وفي مختلف أنحاء العالم، تبنت ثقافات مختلفة فكرة مفادها أن بعض الأطباق تصبح أفضل في اليوم التالي، وتصبح بعض الأطباق أكثر تغذية عند تناولها في اليوم التالي لإعدادها، وتحدث هذه الظاهرة بسبب التخمير، أو اختلاط التوابل، أو تعميق النكهات التي تعزز القيمة الغذائية للطبق، بحسب موقع «the time of india». 

كيف يمكن إيقاف عملية إهدار الطعام؟

وبحسب التقرير، فإن بعض النشويات الطبيعية في الطعام تتحول بحلول اليوم التالي إلى نسخ أكثر صحة، تسمى النشويات المقاومة، والتي جرى ربطها بمجموعة من الفوائد الصحية بما في ذلك انخفاض نسبة السكر في الدم، وتحسين صحة الأمعاء وتقليل خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان.

بالإضافة إلى ذلك، فإن نقع الحبوب والفاصوليا والبقوليات طوال الليل يمكن أن يقلل من مضادات المغذيات مثل حمض الفيتيك، ما يحسن الهضم وامتصاص العناصر الغذائية، يمكن أن تجعل هذه العمليات بعض الأطعمة أكثر مذاقًا ومغذية، ويوفر فوائد صحية محسنة عند تناولها في اليوم التالي.

أكلات يمكن تناولها في اليوم التالي

ويستعرض «الوطن» في السطور التالية أفضل الوجبات التي يمكن تناولها في الأيام التالية، بحسب موقع «tastingtable»، وهو أحد الحلول بتقليل الطعام المهدر:

(1) الأرز:

يصبح الأرز البائت، والذي يُطلق عليه غالبًا «الأرز المخمر»، أكثر تغذيةً بسبب عملية التخمير الطبيعية التي يخضع لها طوال الليل، تزيد هذه العملية من محتوى الأرز من البروبيوتيك، ما يعزز صحة الأمعاء والهضم بشكل أفضل. 

d000f333fe.jpg

(2) اللحم الضأن:

لحم الضأن هو طبق آخر يصبح مذاقه أفضل بعد يوم واحد، وذلك لأن اللحوم تمتص التوابل بشكل أفضل ما يجعل اللحم طريًا ولذيذًا.

3a66f3ee83.jpg

(3) المكرونة:

أفضل ما يميز المكرونة هو أنها تستخدم فترة بقائها طوال الليل في الثلاجة لامتصاص الصلصة العشبية، ما يعني أن كل قضمة سوف تمتلئ بمزيد من النكهة.

31b718018b.jpg

(4) الفاصوليا:

تعد الفاصوليا، الطبق الجانبي الذي يمكن تقديمه في وجبة الغداء، تصبح أكثر لذة مع اليوم التالي لإعدادها.

 ead722799d.jpg

(5) بيتزا:

طعام آخر يصبح مذاقه أفضل في اليوم التالي، وهو البيتزا، وذلك لأن نكهات وطعم الإضافات تتحسن عند إعادة تسخينها.

59092bc315.jpg

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق