عاجل

التربية: لا امتحان للمواد المشتركة لطلبة الصف الحادي عشر "بيتك" - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
التربية: لا امتحان للمواد المشتركة لطلبة الصف الحادي عشر "بيتك" - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 03:47 مساءً

سرايا - أوضح الناطق الإعلامي في وزارة التربية والتعليم، الدكتور عاصم العمري، أنه لن يكون هناك امتحان وزاري للمواد المشتركة لطلبة الصف الحادي عشر ضمن نظام التعليم المهني والتقني "بيتك" هذا العام.

وأشار في حديثه لإذاعة الأمن العام إلى أن نظام "بيتك" يعتمد على مستويات وساعات دراسية، حيث يتمكن الطالب من التقدم للامتحانات بعد إكمال الصف الثاني عشر فقط، مما يعني تأجيل الامتحانات حتى يتم استكمال المسار الدراسي.

وأكد العمري أن الوزارة تهدف إلى تحسين جودة التعليم في الأردن، وخاصة التعليم المهني والتقني، الذي يعتبر أداة قوية لمواجهة تحديات البطالة. وأوضح أن ما يميز هذا النظام هو توزيع الطلبة بعد الصف التاسع على التخصصات المهنية التطبيقية بناءً على رغباتهم، وأن مدة الدراسة هي ثلاث سنوات بنظام الساعات والمستويات.

وأوضح أن التدريب العملي يشكل أكثر من 80% من معظم التخصصات في نظام "بيتك"، مما يساهم في تخريج طلبة مؤهلين ومهرة في مجالاتهم. وهذا على عكس النظام المهني القديم، الذي كان التدريب العملي فيه يشكل فقط 20-25% من المحتوى التعليمي.

وأضاف العمري أن هناك حوالي 10 تخصصات جامعية معتمدة لطلاب "بيتك" الذين يرغبون في الحصول على شهادة البكالوريوس، بحيث يجمع الطالب بين المهارات الحرفية والشهادات الأكاديمية، مما يهيئهم لدخول سوق العمل بكفاءة.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق