عاجل

‏TCL تخطط للاستحواذ على عمليات LG Display في الصين في صفقة استراتيجية بقيمة 1.5 مليار دولار - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
‏TCL تخطط للاستحواذ على عمليات LG Display في الصين في صفقة استراتيجية بقيمة 1.5 مليار دولار - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 03:11 مساءً

أعلنت شركة TCL Technology التابعة لشركة TCL China Star Optoelectronics Technology (CSOT)، عن خطتها الطموحة للاستحواذ على حصة كبيرة في عمليات LG Display (LGD) الصينية.

تتضمن هذه الخطوة الإستراتيجية الاستحواذ على 80 بالمئة من شركة LG Display (China) Co., Ltd. (LGDCA) و 100 بالمئة من شركة LG Display (Guangzhou) Co, Ltd. (LGDGZ)، بسعر أساسي قدره 10.8 مليار يوان صيني (1.512 مليار دولار).

ومن المتوقع أن يكون لهذا الاستحواذ تأثير عميق على مكانة TCL في صناعة شاشات العرض العالمية. يركز مصنع الجيل 8.5 في قوانغتشو بشكل أساسي على إنتاج لوحات LCD كبيرة الحجم، خاصة لشاشات التلفاز.

ومن المقدر أن يتم إنتاج حوالي 14 مليون وحدة في عام 2024، مع تركيز جزء كبير من الإنتاج على الألواح مقاس 55 بوصة وما فوق. ومن خلال الاستحواذ على هذه الأصول، لن تقوم TCL CSOT بتعزيز قدرتها الإنتاجية فحسب، بل ستضع نفسها أيضًا كلاعب مهيمن في سوق شاشات LCD كبيرة الحجم.

ومن المقرر أن ترتفع حصة TCL في السوق، حيث تجاوزت حصة CSOT في إنتاج الجيل الكبير من شاشات الكريستال السائل 20 بالمئة، مما يجعلها ثاني أكبر لاعب في هذا القطاع على مستوى العالم.

بحلول عام 2026، من المتوقع أن ترتفع حصة CSOT في السوق إلى 23.9 بالمئة، مما يعزز نفوذها جنبًا إلى جنب مع BOE الرائدة في الصناعة، والذي يمتلك حاليًا 27 بالمئة.

وعلى ما يبدو، ستسيطر هاتان الشركتان الصينيتان المصنعتان على جزء كبير من سوق شاشات الكريستال السائل العالمية.

بالنسبة لشركة LG Display، تتوافق هذه الصفقة مع الإستراتيجية الأوسع للشركة للانتقال بعيدًا عن سوق شاشات الكريستال السائل المشبعة بشكل متزايد والتركيز على أعمال OLED الأكثر ربحية.

لقد برزت تقنية OLED كمجال للنمو، لا سيما في تطبيقات العرض المتميزة، وتهدف LGD إلى تعزيز ريادتها في هذا القطاع.

إن بيع أصول شاشات الكريستال السائل الصينية الخاصة بها يوفر لشركة LG Display رأس المال الذي تحتاجه بشدة لتحقيق الاستقرار في أوضاعها المالية، بعد عدة فصول من الخسائر بسبب انخفاض الطلب على شاشات LCD المستخدمة في الأجهزة الإلكترونية.

يمثل هذا التحول من شاشات الكريستال السائل إلى شاشات OLED إعادة تركيز استراتيجية لشركة LG Display، مما يضمن بقاءها قادرة على المنافسة في سوق سريع التطور.

ومن خلال التخلص من عمليات شاشات الكريستال السائل، يمكن لشركة LGD الآن تخصيص المزيد من الموارد لتقنية OLED، والتي من المتوقع أن تؤدي إلى زيادة الربحية المستقبلية مع استمرار ارتفاع طلب المستهلكين على شاشات العرض المتميزة.

ومع ذلك، فإن هذا التوسع العدواني قد يأتي مع التحديات.  يتداخل العديد من عملاء LG Display في كوريا الجنوبية مع قاعدة عملاء CSOT الحالية، مما قد يؤدي إلى حدوث تحولات في سلاسل التوريد حيث قد تبحث العلامات التجارية مثل Samsung Electronics و LG Electronics عن موردين بديلين.

المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق