الشروع يوم 5 اكتوبر القادم في زرع بذور عشب ملعب بوجمعة الكميتي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الشروع يوم 5 اكتوبر القادم في زرع بذور عشب ملعب بوجمعة الكميتي - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 01:35 مساءً

الشروع يوم 5 اكتوبر القادم في زرع بذور عشب ملعب بوجمعة الكميتي

نشر في الشروق يوم 29 - 09 - 2024

2327849
أكد نوفل بن علية المدير الجهوي للتجهيز بولاية باجة أنّ أشغال إعادة تعشيب ملعب بوجمعة الكميتي بباجة دخلت منعرجها الأخير مشيرا الى أنّ مرحلة زرع بذور العشب ستنطلق يوم 5 أكتوبر القادم.
وأوضح في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أنّ المشروع واجه بعض الاشكاليات مع الجهة المكلفة بالانجاز وفي علاقة بنوعية التربة المخصصة لزرع البذور مضيفا أنه بعد تسوية الملفات العالقة مع المقاول تبين أنّ نوعية التربة الموجودة في الملعب لا تتلاءم مع طبيعة البذور التي سيتم جلبها من الخارج وهو ما دفع السلط الجهوية الى التوجه نحو استعمال تربة مغايرة جيء بها من معتمدية طبرقة التابعة لولاية جندوبة.
وأشار إلى أنّه تم الانتهاء من وضع التربة الجديدة في الملعب واستكمال تهيئة شبكات الري وتصريف المياه مبينا أنّ نهاية الأسبوع القادم ستشهد الشروع في زرع بذور العشب.
وكشف نوفل بن علية أنّ كلفة إعادة تعشيب الملعب قدرت ب 1.015 مليون دينار لافتا النظر أنّ عملية استكمال الأشغال ستأخذ بعض الوقت باعتبارها تبقى مرتبطة بمدى سرعة نمو العشب وتعهده بالصيانة حتى يكون قادرا على تحمل ضغط المباريات والتمارين.
ومن جهة أخرى، أفاد المدير الجهوي للتجهيز بولاية باجة أنّ عددا من التدخلات الأخرى مبرمجة لاحقا بملعب بوجمعة الكميتي من بينها بالخصوص تركيب سبورة لامعة جديدة ذات مواصفات تكنولوجية حديثة بكلفة مالية تناهز 900 ألف دينار فضلا عن تثبيت مقاعد على المدارج.
وتوقع أن يفتح الملعب أبوابه مجددا لاحتضان مقابلات الأولمبي الباجي في فيفري أو مارس من العام المقبل مؤكدا أنّ السلط الجهوية حريصة على وضع المنشأة على ذمة فريق الجهة الأولمبي الباجي وأنصاره في أقرب الآجال.
يذكر أنّ الأولمبي الباجي اضطر ازاء غلق ملعبه لاستقبال منافسيه في ملاعب مجاز الباب ومنزل بورقيبة وعبد العزيز الشتيوي بالمرسى وحمادي العقربي برادس.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق