عاجل

نظام اليوم الواحد.. وزير التعليم يصدر قرارا وزاريا بشأن المدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نظام اليوم الواحد.. وزير التعليم يصدر قرارا وزاريا بشأن المدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 12:33 مساءً

أصدر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا وزاريا رقم 166 لسنة 2024، حول المدارس الرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات المادة الأولى.

وجاء فى القرار الوزاري،  أنه يستبدل بنص المادة 6 من القرار الوزاري رقم 285 لسنة 2014، حول المدارس الرسمية للغات والمدارس الرسمية المتميزة للغات أنه تسير الدراسة في هذه المدارس بنوعيها على نظام اليوم الواحد يتوسطها فترة راحة، مع شغل فراغات اليوم بأنواع الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية والاجتماعية ذات القيمة التربوية للطلاب تحت إشراف المعلمين والإخصائيين.

وشمل القرار الوزارى، أنه يجوز أن تسير الدراسة في هذه المدارس بنوعيها على نظام الفترتين بدلا من اليوم الواحد حال ازدياد الكثافة مع مراعاة شغل فراغات الفترتين بأنواع الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية، والاجتماعية ذات القيمة التربوية للطلاب تحت إشراف المعلمين والإخصائيين.

ووردت فى المادة الثانية: ينشر هذا القرار في الوقائع المصرية، ويعمل به من تاريخ اليوم التالي الكثير ويلغى كافة ما يخالفه من أحكام.

اختبار الشهر الأول لصفوف النقل من الثالث الابتدائي

كما حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اختبار الشهر الأول لصفوف النقل من الثالث الابتدائي حتى الثانى الثانوى نهاية أكتوبر المقبل.

اختبار الشهر الأول لصفوف النقل من الثالث الابتدائي حتى الثانى الثانوى
واوضحت وزارة التربية والتعليم، أن التقييم يتضمن 3 اختبارات فى الفصل الدراسي الأول والثانى، بواقع اختبارى شهر واختبار نهاية الفصل الدراسي الأول والثانى.

وأشارت الوزارة، أن إختبار شهر أكتوبر تكون الأسئلة فيما درسه الطالب منذ بدء العام الدراسي الجديد حتى موعد عقد الاختبار.

وزير التربية والتعليم يعقد لقاءً موسعا مع موجهى المواد الأساسية بالمديريات والإدارات التعليمية

كما عقد محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى امس لقاءً موسعا مع أكثر من  ١٢٠٠ موجها للمواد الأساسية بالمديريات والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، وذلك لمتابعة وتقييم الآليات والإجراءات المعلنة، وتنفيذ الموجهين الخطة التى قامت الوزارة بإعدادها ووضع الحلول لأى عقبات طارئة.

وأكد الوزير أن الحلول الواقعية على الأرض والجهود المخلصة بمشاركة كافة أطراف المنظومة التعليمية تساهم في تخطي أكبر تحديين يواجهان التعليم، وهما مشكلة الكثافة في الفصول، حيث أصبح عدد الطلاب في الفصول على مستوى الجمهورية لا يتخطى ٥٠ طالبًا بنسبة تصل إلى ٩٩.٥٪؜ من مدارس الجمهورية، فضلا عن جهود تخطي تحدي العجز في أعداد المعلمين.

وأضاف الوزير أن الوزارة لا تدخر جهدًا لتحسين أوضاع المعلمين، وخلال المرحلة القادمة ستكون هناك خطوات ملموسة في هذا الاتجاه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق