عاجل

في اليوم العالمي للقلب .. تعرف علي 4 تمارين رياضية وأنشطة تسعد قلبك - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
في اليوم العالمي للقلب .. تعرف علي 4 تمارين رياضية وأنشطة تسعد قلبك - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 11:37 صباحاً

يشعر كثير من الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بانتظام أن حالتهم المزاجية تتحسن على الفور تقريبًا بعد أول تمرين، ويمكن أن يحدث هذا التحسن فى الحالة المزاجية أثناء التمرين أو بعدها بفترة وجيزة، وفى بعض الأحيان تكون لديه القدرة على الشعور بالسعادة وراحة القلب حتى اليوم التالى، حتى لو كانت هذه التمارين بسيطة وخفيفة، وفي وقت قليل جداً من اليوم.

 

في اليوم العالمي للقلب نستعرض بعض التمارين الرياضية البسيطة التي تدعم صحة القلب وتسعدك وتزيد شعور الراحة لديك، وفقاً لموقع "heartandstroke" كما يلي.

اليوم العالمي للقلب

اليوم العالمي للقلب

رياضة المشيبالرغم من بساطة هذا التمرين، وأن يمكن ممارسته في أي وقت في اليوم، أو خلال يومك العادي، لكن هذا الأمر يساعد على الشعور بالراحة بجانب خروج الطاقة السلبية من الجسم بشكل مثالي، ويزيد الشعور بالسعادة أثناء ممارسة تمارين المشي إذا كنت تشاركه مع أحد تحبه.


ممارسة اليوجا

تعتبر رياضة اليوجا بسيطة وهادئة، لا تتطلب مجهودا كبيرا أو أدوات، فقط معرفة بعض الحركات الخاصة بها، وصنع وقت خلال اليوم ويفضل في الساعات الأولى من الصباح لعمل تنشيط كامل للجسد، وزيادة تدفق الدم في الجسم، ومن ثم الشعور بالراحة والاسترخاء.

ممارسة اليوجا

ممارسة اليوجا

رياضة الرقص

من الغريب تعريف الرقص على أنه رياضة، ولكنه في الحقيقة رياضة ممتعة، خاصة إذا قمت بالرقص على الموسيقى التي تحبها، أختر اغنية تحبها، ومن ثم قم بالرقص نصف ساعة يومية، فهذا الوقت القليل سيكون له مفعول السحر على صحة القلب وتحسين المزاج.

رياضة الرقص

رياضة الرقص

انجاز الاعمال المنزلية

بالرغم من أن إنجاز الاعمال المنزلية أمر مرهق في الكثير من الأحيان، ولكن إذا وضعت خطة يومية وبشكل دوري وبالترتيب لإنجاز مهمة ترتيب وتنظيف المنزل يكون الأمر سهل للغاية، سواء للرجال أو النساء، فيجب عند الاستيقاظ ترتيب السرير الخاص بهم، وتناول وجبة الإفطار، وتهوية المنزل وغسل المواعين، كل هذه الأمور تعمل على حركة الجسم بشكل مثالي، فستكون ضربت عصفورين بحجر واحد، منها مارست رياضة بالحركة التي فعلتها صباحاً، وإنجاز الاعمال المنزلية، ومن ثم شعورك بالسعادة والراحة النفسية التي ستسعد قلبك.

غسيل المواعين

غسيل المواعين

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق