أول مشروع لتخزين الغاز في السعودية خطوة على الطريق الصحيح لإدارة تغيرات الطلب الموسمية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

الاحد 29 سبتمبر 2024 | 09:52 صباحاً

السعودية تدشن أول مشروع لتخزين الغاز

بدر القحطاني

تواصل المملكة جهودها لتحقيق طفرة كبيرة في قطاع الطاقة ودشنت  أول مشروع لتخزين الغاز  في خطوة على الطريق الصحيح  تساهم  في إدارة تغيرات الطلب الموسمية، وتحقيق مستهدفات برنامج إزاحة الوقود السائل وخفض انبعاثات الكربون.

اقرأ ايضا:النفط يسجل خسارة أسبوعية وسط تقييم المستثمرين لتوقعات زيادة المعروض

موقع تحزين الغاز المعالج في السعودية

و وفقا 'لمنصة الطاقة'بدأ تشغيل مشروع في تخزين الغاز الطبيعي عن طريق حقن الغاز المُعالج في مكمن الحوية عنيزة، الواقع على بُعد 162 ميلًا (260 كيلومترًا) شرق العاصمة السعوديّة الرياض، لإعادة إنتاجه في شبكة الغاز الرئيسة بمعدل 2 مليار قدم مكعبة قياسية يوميًا.

وفي يوليو/تموز 2020، أعلنت شركة سيمنس للطاقة أن شركة أرامكو السعودية اختارتها لتوريد أنظمة ضواغط الهواء المركزية لأول مشروع لتخزين الغاز في السعودية بمكمن الحوية عنيزة.

فوائد أول مشروع لتخزين الغاز في السعودية

قالت 'أرامكو' إن أول مشروع لتخزين الغاز في السعودية حَقّق، خلال الربع الثاني من عام (2023)، الحد الأقصى المستهدف لأعمال الحقن البالغ 1.5 مليار قدم مكعبة قياسية يوميًا، بحسب البيانات الواردة في الموقع الإلكتروني للشركة.

وفي 30 يونيو الماضي، أشاد وزير الطاقة ا الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، بمشروع تطوير الخزانات الطبيعية واستعمال المكامن في حقل الحوية، مشيرًا إلى أن المشروع سيوفر نحو ملياري قدم مكعبة من الغاز يوميًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق