3 عادات خاطئة تسبب تلف الشعر عند غسله.. «تكرريها يوميًا» - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
3 عادات خاطئة تسبب تلف الشعر عند غسله.. «تكرريها يوميًا» - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 10:08 مساءً

غسل الشعر واحد من الأمور الضرورية، التي تحرص عليها الكثير من الفتيات، إلا أن هناك بعض العادات الخاطئة التي يرتكبها البعض، من الممكن أن تسبب تلفه، لذا وجب الحذر والانتباه من فعلها يوميًا والتي قدمها موقع «برايت سايد» ويمكن تناولها في التقرير التالي..

استخدم منشفة أو مجفف الشعر

في بعض الأحيان تلجأ الفتيات إلى استخدام منشفة أو مجفف الشعر، بعد الاستحمام مباشرة، إلا أنه وجب الانتباه أن المناشف القطنية من الممكن أن تجعل الشعر مجعدًا وتسبب تقصف الأطراف، الأمر ذاته ينطبق على استخدام مجفف بصورة مستمرة من الممكن أن يسبب تقصف الشعر وبهتانه.

b387b179e7.jpg

استخدام أربطة شعر مرنة

في بعض الأحيان يلجأ الكثيرون إلى استخدام أربطة الشعر البلاستيكية، دون الانتباه إلى مدى خطورتها على الشعر، خاصة عند ربطها بإحكام على خصلات الشعر عند عمل ذيل الحصان أو ما شابه، ما يلحق الضرر بالشعر، وذلك لأن ضغط الشريط المطاطي أو الأستك على شعرك، من الممكن أن يسبب في إتلافه على المدى البعيد وقد يؤدي إلى تقصفه وتكسره في الكثير من الأحيان.

7dbd9803f5.jpg

إضافة بلسم الشعر من الجذور

يعتبر البلسم ضروريًا لتنعيم الشعر والحفاظ على جماله ولمعانه، إلا أنه في بعض الأحيان يتم وضعه بطريقة خاطئة، تسبب تلف الشعر وتؤدي إلى تدميره، وتتمثل هذه الطريقة في إضافته بشكل مباشر على الجذور، لأن ذلك يجعل جذورك دهنية وتسبب تلف الشعر على المدى البعيد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق