عاجل

وزير التعليم: مبادرة البرامج الجامعية القصيرة "MicroX" تعمل على تنمية قدرات الطلبة وإكسابهم مهارات سوق العمل - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

دعم التعليم في المملكة من القيادة

السبت 28 سبتمبر 2024 | 07:49 مساءً

دعم التعليم في المملكة من القيادة

دعم التعليم في المملكة من القيادة

واس

أكّد معالي وزير التعليم ورئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتعليم الإلكتروني الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، على الدعم المستمر الذي يحظى به قطاع التعليم من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله. يُعتبر هذا الدعم جزءًا من جهود المملكة لتطوير منظومة التعليم وبناء مواطن قادر على المنافسة عالميًا من خلال البرامج والمشاريع التعليمية.

مبادرة "MicroX" لتعزيز القدرات البشرية

وأشار معاليه إلى أن مبادرة البرامج الجامعية القصيرة 'MicroX' التي ينفذها المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، تهدف إلى تنمية القدرات البشرية للمواطنين، وتزويدهم بالمهارات المطلوبة لمواجهة التغيرات السريعة في سوق العمل. تتضمن المبادرة 350 برنامجًا جامعيًا قصيرًا يتم تقديمها بنمط رقمي، مما يُسهل الوصول إليها.

شراكات لتعزيز التعلم المرن

وأكد البنيان أن مبادرة 'MicroX' ستعمل بالتكامل مع أكثر من 200 شراكة محلية وعالمية لدعم القطاعات الحيوية التي تسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030. كما تهدف المبادرة إلى تقديم التعليم بشكل مرن، مما يُتيح لشرائح أوسع من المجتمع اختيار رحلتهم التعليمية بما يتناسب مع احتياجاتهم المهنية.

أثر المبادرة على المجتمع وسوق العمل

أشاد معالي الوزير بالدور الذي يلعبه المركز الوطني للتعليم الإلكتروني في تمكين التحول نحو التعليم والتدريب الرقمي، مشيرًا إلى الأثر الإيجابي الذي ستحدثه المبادرة على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي. من خلال التنسيق والتكامل، ستتيح المبادرة فرص التعلم لأبناء وبنات المملكة، مما يعزز المخرجات التعليمية ويُؤهلهم لسوق العمل بالمهارات اللازمة. كما تُعزز المبادرة المسار المهني للعاملين حاليًا، مما يساهم في تحقيق تنمية شاملة في المجتمع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق