عاجل

الأمم المتحدة تراقب التطورات في بيروت بقلق شديد وتجدد دعوتها - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

وقال دوجاريك للصحفيين في نيويورك إن الأمم المتحدة تراقب التطورات في بيروت “بقلق شديد”، مضيفا أنه سيشاركهم أي معلومات أو ردود فعل فور توفيرها.

وفي الأثناء، قال إن البعثة الأممية لحفظ السلام في لبنان، اليونيفيل، تواصل العمل بنشاط مع الأطراف للمساعدة في خفض التوترات على طول الخط الأزرق “وتجنب المزيد من سوء الفهم”.

وأشار السيد دوجاريك إلى أن منسقة الأمم المتحدة الخاصة في لبنان، جينين هينيس بلاسخارت، تعمل أيضا مع جهات اتصالها لتحقيق نفس الهدف، وأعرب عن دعم المنظمة الكامل للجهود الدبلوماسية لإنهاء العنف واستعادة الاستقرار وتجنب المزيد من المعاناة الإنسانية في المنطقة.

وأكد المتحدث باسم الأمم المتحدة على دعوة الأمم المتحدة إلى التهدئة الفورية، وعودة الأطراف إلى وقف الأعمال العدائية بشكل فوري وعاجل، وتنفيذ قـرار مجلس الأمن رقم 1701 بالكامل.

وأضاف: “يجب على جميع الجهات الفاعلة الامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي الإنساني حسب الاقتضاء، ويجب عليها حماية المدنيين، مثل الامتناع عن الهجمات العشوائية واتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة لتجنب، أو في أي حال، تقليل الخسائر المدنية العرضية”.

وقال السيد دوجاريك إن أكثر من 1500 مدني قُتلوا في لبنان منذ تشرين الأول/أكتوبر…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق