الذهب يقفز 15% في أفضل أداء فصلي منذ مطلع 2016 - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

توقفت رحلة الصعود القياسي للذهب، الجمعة، لكنه يواصل المضي نحو تسجيل أفضل أداء فصلي منذ 8 سنوات بعد ارتفاعه على خلفية الخفض الكبير لأسعار الفائدة الأمريكية. وكسب الذهب أكثر من 15% منذ مطلع يوليو.
وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1 في المئة إلى 2666.50 دولار للأوقية (الأونصة) ليظل دون أعلى مستوى على الإطلاق الذي سجله في الجلسة الماضية عند 2685.42 دولار. ويتجه لتسجيل أفضل أداء فصلي له منذ الربع الأول من عام 2016.
كما نزلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 في المئة إلى 2688.90 دولار.
وارتفعت أسعار الذهب 29% حتى الآن هذا العام وسجلت مستويات قياسية متتالية بعد خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية وإعلان الصين في وقت سابق من الأسبوع إجراءات تحفيزية.
وزادت أسعار الفضة، مقتفية أثر الذهب، رغم أن بعض المحللين يحذرون من أن هذه الزيادة لن تستمر.
وقالت سوني كوماري خبيرة السلع الأولية لدى أيه.إن.زد: إن ارتفاع أسعار الفضة هو في الأساس من النتائج الجانبية لصعود الذهب.
غير أن الفضة تراجعت فــــي المعاملات الفورية 0.1 في المئة إلى 31.98 دولار للأوقية بعدما وصلت لأعلى مستوى لها منذ ديسمبر 2012 عند 32.71 دولار، الخميس. وتتجه صوب تحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي. (رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق