ريشة: الحكم حرم النصر والوحدة من جزائية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ريشة: الحكم حرم النصر والوحدة من جزائية - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 10:17 مساءً

أكد المصري محمد كمال ريشة، المحلل التحكيمي لـ «الرياضية»، تغاضي الحكم الألماني باستيان دانكيرت عن ركلة جزاء لفريق النصر الأول لكرة القدم، وأخرى للوحدة، خلال مباراتهما، مساء الجمعة، ضمن خامس جولات دوري روشن السعودي.
وأشار ريشة إلى ارتكاب مشعل العلائلي، ظهير أيسر الوحدة، مخالفة واضحة ضد الفرنسي محمد سيماكان، مدافع النصر، داخل منطقة جزاء الفريق المكاوي، في الدقيقة 29 من المباراة.
وشرح الحالة قائلًا: «سيماكان وصل للكرة أولًا، وظهير الوحدة ركل قدمه من الخلف، وكان يتوجّب على حكم الـ VAR استدعاء سيماكان لمراجعة المخالفة على شاشة التقنية واحتساب الجزائية».
وكان سيماكان نفسه بطلًا لحالة جدلية أخرى في الدقيقة 35 يراها المحلل ركلة جزاء مستحقة لمصلحة الكوراساوي جونينيو باكونا، لاعب وسط الفريق المكّاوي.
وتحدث ريشة عنها قائلًا: «سيماكان دفع باكونا في ظهره بكلتا يديه لحظة تأهب لاعب الوحدة لاستقبال الكرة داخل منطقة جزاء النصر، وأستغرب إحجام حكم الـ VAR عن استدعاء دانكيرت لمراجعة المخالفة بنفسه على شاشة التقنية».
في المقابل، أيّد المحلل قرار احتساب ركلة جزاء لمصلحة سلطان الغنام، ظهير أيمن النصر، بعدما جذب المغربي محمد المكعازي، لاعب وسط الوحدة، قميصه من الخلف في الدقيقة 54.
ونوّه ريشة باستمرار جذب المكعازي قميص الغنام من خارج منطقة الجزاء إلى داخلها، ما استوجب احتساب الركلة.
وأضاف: «المخالفة تحتسب من آخر موقع حدث فيه الجذب، ولاعب الوحدة استمر في شد القميص حتى دخل الغنام منطقة الجزاء، لذلك الركلة مستحقة».
وأحرز البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر، هدف فريقه الثاني من تلك الركلة.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق