الدمام.. إنجاز 80% من ربط طرق أحياء الندى والشعلة والفاخرية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
أنجزت أمانة المنطقة الشرقية 80% من أعمال مشروع تقاطع الخليفة عمر بن الخطاب مع طريقي الإمام محمد بن عبد الوهاب، والأمير متعب، الذي يربط أحياء الندى والشعلة والفاخرية والأحياء المجاورة بغرب الدمام.
ويأتي هذا ضمن منظومة مشروعات الطرق والتقاطعات، ومعايير الوصول الشامل، وتحسين المشهد الحضري، وإيجاد الحلول لتسهيل حركة المرور، وتحسين مستوى الخدمة في الشوارع والتقاطعات.

مشروعات الطرق في الشرقية

ويمثل طريق الخليفة عمر بن الخطاب، أحد الطرق الحيوية، إذ إنه محطة ربط بين عدة أحياء، ويوازيه من جهة الشرق طريق الظهران الجبيل، ومن غربه عدة طرق، منها طريق الخليفة أبو بكر الصديق، وطريق أبو حدرية، إذ حرصت الأمانة على تنفيذه لأهمية هذه الطرق في غرب الدمام.
ويسهم المشروع في إتاحة الحركة بسهولة لتقاطع طريق الخليفة عمر بن الخطاب الذي يمتد من أقصى غرب الدمام، وحتى نهاية شرق الدمام.

كما يربط بين أحياء غرب وشرق الدمام، وسيكون إتاحة لطريق عمر بن الخطاب، ومجموعة من (الدوران للخلف) لطريق الإمام محمد بن عبد الوهاب.
كما يتقاطع مع طريق الأمير متعب في بداية الطريق، ويأتي في أقصاه طريق أبو حدرية.

تطوير تقاطعات ذات الأولوية

وستنتهي هذه المرحلة في شهرين، ويستأنف بعدها تطوير تقاطعات ذات الأولوية ضمن حي الندى، فيما أشارت الأمانة إلى دراسة طريق الجبيل للقادمين من الجبيل.
وستُنَفَّذ مداخل ومخارج للحركة المرورية للأحياء المذكورة، وستكون الحركة متاحة فيه.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق