عاجل

جامعة السويس توقع بروتوكول تعاون الهيئة العامة للمستشفيات - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جامعة السويس توقع بروتوكول تعاون الهيئة العامة للمستشفيات - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 05:36 مساءً

صرح الدكتور رئيس الجامعة" أن هذا البروتوكول يأتي ضمن أنشطة الجامعة المتعلقة بالمبادرة الرئاسية بداية لبناء الإنسان المصري التي تحظى برعاية السيد رئيس الجمهورية، والتي تهدف إلى الاستثمار فى رأس المال البشرى من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان، وتشمل المبادرة عدة محاور منها التركيز على تعزيز وتطوير النظام الصحي، وما يعززه من تقدم في البحث العلمي. 

كما أشار "حنيجل" الى توجيهات الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى في هذا الإطار، والتي تدور دائما حول أهمية الاهتمام بكافة مقومات البحث العلمي لما يكون له مردود ايجابي على مختلف مكونات العملية الأكاديمية في الجامعات لاسيما القطاع الصحي. 

وفي ذات السياق كشف رئيس الجامعة عن هدف هذا البرتوكول المتمثل في إنشاء إطار للبحث التعاوني لتبادل الخبرات بين كلا المؤسستين، لتعزيز المعرفة العلمية وتحسين نتائج الصحة العامة، مشيرا إلى الأهمية الكبرىىالتي توليها الجامعة لقطاع البحث العلمي لما يمثله من أداة هامة للنمو والتقدم في أي مجتمع، فضلا عن الأهمية الكبرى التي يحتلها البحث العلمي في مجال الصحة في ظل الاهتمام غير المسبوق من الدولة المصرية لقطاع الصحة؛ لما يمثله كأحد أهم مقومات التنمية. 

ومن جانبها فقد أعربت عميد كلية الطب عن سعادتها بهذا التعاون لما سيقدمه للكلية ولمنسوبيها من ايجابيات، حيث توفير فرص  التدريب الطبي للأطباء والفنيين، بهدف تنمية القدرات والامكانات ومواكبة الجديد مجال البحوث الطبية، من خلال هذا التعاون الذي يوفر إمكانية الإشراف على إجراء الجزء العملي من الأبحاث والدراسات الخاصة والمشاريع البحثية المشتركة الخاصة بطلبة الكلية وطلاب الامتياز والدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس.

وقد حضر مراسم التوقيع من جانب كلية الطب بجامعة السويس وكلاء الكلية الدكتور آسر عبد الحي سلام وكيل الكليه لشئون الطلاب ، والدكتورة منال رضا عبد الحليم وكيل الكليه للدراسات العليا و البحث العلمي، ومساعد وكيل الكلية للشؤون البحثية الدكتورة نهى فؤاد. ومن جانب الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليميه الدكتور شريف صفوت نائب رئيس الهيئة للشئون الفنية، و الدكتورة نغم عابد نائب رئيس الهيئة للبحوث العلمية والتطبيقية، و الدكتورة هبه عبد العزيز مدير مركز دعم الباحثين بالهيئة.

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا


معاهد الوادى

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق