لمرضى السكر .. 7 نصائح للتغلب على الشعور بالتعب - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لمرضى السكر .. 7 نصائح للتغلب على الشعور بالتعب - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 04:14 مساءً

ووفق موقع "هيلث شوتس" يقدم الخبراء نصائح حول ما يمكنك فعله لمحاربة التعب المرتبط بمرض السكري:


1. اتبع نظامًا غذائيًا متوازنًا

تناول الأطعمة الغنية بالألياف لمساعدتك على الشعور بالشبع لفترة أطول ومنع انخفاض نسبة السكر في الدم. تناول الفاصوليا والبقوليات والفواكه والخضروات لدعم مستويات الطاقة الثابتة. يجب أن يكون البروتين الخالي من الدهون جزءًا من طبقك لدعم صحة العضلات والطاقة. تعد الأسماك والدجاج من المصادر الرائعة للبروتين بدون دهون زائدة.
 

2. اتبع أسلوب حياة نشط

إن ممارسة الأنشطة البدنية يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض التعب الناتج عن مرض السكري. لذا، بدلاً من اتباع نمط حياة خامل، ارتدِ حذاءك الرياضي واخرج للتنزه في الصباح أو المساء.


3. ممارسة عادات النوم الجيدة

يعد ضعف جودة النوم أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لإرهاق مرض السكري. لذا، مارس عادات نوم جيدة مثل الحفاظ على جدول نوم ثابت وإنشاء روتين مريح قبل النوم لإدارة الأعراض والتغلب عليها على المدى الطويل.

 

4. إدارة التوتر

يعتبر الإجهاد سببًا مباشرًا للإرهاق. يقول الخبير: "يمكن أن يؤدي الإجهاد إلى استنزاف آخر ذرة من الطاقة ليس فقط لدى مرضى السكري، بل وأيضًا لدى الأشخاص الأصحاء".


5. مراقبة مستويات السكر في الدم

إن متابعة مستويات السكر في الدم بانتظام أمر ضروري لمنع انخفاض سكر الدم وارتفاع سكر الدم. ويقول الخبير: "يمكن أن تؤدي هاتان الحالتان الصحيتان إلى التعب والإرهاق". ويساعد الحفاظ على مستويات السكر في الدم ثابتة في الحفاظ على طاقتك ورفاهتك بشكل عام.

 

6. حافظ على رطوبة جسدك

إن شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم أمر ضروري للحفاظ على مستويات الطاقة والصحة العامة. يمكن أن يؤدي الجفاف إلى زيادة التعب، مما يجعل من الصعب التركيز والقيام بالأنشطة اليومية. يساعد الترطيب الجيد في دعم وظائف الجسم السليمة، بما في ذلك تنظيم نسبة السكر في الدم، وهو أمر مهم بشكل خاص للأشخاص المصابين بمرض السكري.


7. استشر الطبيب

تتيح لك الفحوصات الدورية التي يجريها طبيبك أو أخصائي التثقيف الصحي لمرضى السكري فرصة مراجعة خطة إدارة مرض السكري الخاصة بك. ويمكن لهؤلاء المتخصصين مساعدتك في تحديد أي مشكلات أساسية تساهم في الإرهاق وتعديل العلاج حسب الحاجة.

 

 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق