الكاف: اتحاد الفلاحة يطالب المزوّدين بتوفير مستلزمات الموسم - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الكاف: اتحاد الفلاحة يطالب المزوّدين بتوفير مستلزمات الموسم - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 03:54 مساءً

الكاف: اتحاد الفلاحة يطالب المزوّدين بتوفير مستلزمات الموسم

نشر بوساطة الأخبار في الشروق يوم 27 - 09 - 2024

2327615
دعا الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بالكاف، اليوم الجمعة، مجمعي الحبوب ووكلاء بيع المستلزمات الفلاحية، إلى الإسراع بتوفير مختلف مستلزمات الموسم الفلاحي الجديد في اقرب الآجال، وذلك بعد أن استجابت الحكومة للعديد من الطلبات التي تقدم بها الاتحاد، بهدف ضمان انطلاقة ناجحة للموسم.
وأكد رئيس الاتحاد منير العبيدي في تصريح لصحفي وكالة تونس إفريقيا للأنباء بالجهة، أن الحكومة استجابت لطلبات المهنيين وقامت بتوفير بذور الشعير والقمح والأسمدة، مطالبا المجمعين ووكلاء البيع لمستلزمات الموسم الفلاحي بتوفيرها في أسرع وقت ممكن، ووضعها على ذمة الفلاحين لاسيما بالنسبة للأسمدة الكيميائية (ومنها مادة ثلاثي الرفيع وثاني الامونيوم الفسفوري والأمونيتر)، لاستعمالها في تحضير الأرض.
وأضاف في هذا السياق، أن كميات من الشعير المعالج دخلت الى الأسواق، بنسق غير سريع، بما يستوجب الترفيع في نسق التزويد بهذه المادة وبكل باقي المستلزمات الفلاحية المستوجبة ووضعها على ذمة الفلاحين بغابة استعمالها سيما في ظل الظروف المناخية التي وصفها "بالمناسبة وتشجع على تحضير الأرض".
وأوضح أن الجهة، برمجت انجاز 200 ألف هكتار من الحبوب منها 5500 هك من الحبوب المروية موزعة حول مختلف المصادر المائية المتوفرة للغرض، وتهم بالأساس إنتاج القمح الصلب، وذلك بهدف تأمين أكثر ما يمكن من الكميات للاستجابة إلى حاجيات البلاد من هذه المادة الحيوية.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق