أخبار الرياضة - استشهاد 5 عسكريين سوريين في هجوم إسرائيلي قرب الحدود مع لبنان - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
عربية ودولية الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 - 2:52 م

مقاتلة إسرائيلية.(الانترنت)

القاهرة: خليجيون

أعلنت وزارة الدفاع السورية، في بيان، الجمعة، استشهاد 5 عسكريين سوريين وإصابة سادس، في هجوم إسرائيلي في ريف دمشق على الحدود مع لبنان.

وذكرت وزارة الدفاع السورية في بيان نشرته على صفحتها عبر فيسبوك نقلا عن مصدر عسكري، قوله إنه «في حوالي الساعة 1:35 فجرا شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد مواقعنا العسكرية على الحدود السورية ــ اللبنانية قرب كفير يابوس في ريف دمشق».

وأضافت الوزارة أن «الهجوم أدى إلى مقتل خمسة عسكريين وإصابة آخر بجروح».

ولم تشكف الوزارة رتب القتلى العسكريين نتيجة الهجوم.

ويأتي الإعلان عن الحادث في ظل تبادل الهجمات والقصف المكثف بين حزب الله اللبناني جيش الاحتلال الإسرائيلي، مما أسفر عن حركة نزوح كبيرة من لبنان باتجاه المعابر الحدودية مع سوريا.

غارات إسرائيلية على بينة تحتية

جاء هذا بعد ساعات قليلة من إعلان الجيش الإسرائيلي في بيان أمس الخميس، أنه أغار على بنية تحتية تستخدم لنقل الأسلحة من الداخل السوري إلى حزب الله.

كما قال المتحدث باسمه، أفيخاي أدرعي، على منصة «إكس» إن الغارات التي شنتها طائرات حربية طالت بنى تحتية تستخدم لنقل وسائل قتالية إلى حزب الله.

من جهته، قال وزير النقل اللبناني، علي حمية، أن الضربة الإسرائيلية أصابت الطرف السوري لجسر صغير في منطقة مطربا يشكل معبرا من سوريا إلى لبنان.

في حين أفيد عن إصابة 5 أشخاص جراء الاستهداف الذي طال المنطقة المحيطة بمعبر مطربا شمال قضاء الهرمل، عند الحدود السورية- اللبنانية، حسب ما نقلت وسائل إعلام سورية.

اقرأ المزيد

خليجيون| ما دلالات تسليح الجيش المصري بصواريخ «ستينغر» الأميركية؟

ديربي مصري في الرياض على «السوبر الأفريقي».. موعد مباراة الأهلى والزمالك والقنوات الناقلة

السعودية تعلن إطلاق «تحالف دولي» لإقامة دولة فلسطينية.. ما خطته؟

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - استشهاد 5 عسكريين سوريين في هجوم إسرائيلي قرب الحدود مع لبنان - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 03:38 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق