المملكة أرينا.. الأسرع في العالم ومسرح الأحداث الكبرى - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المملكة أرينا.. الأسرع في العالم ومسرح الأحداث الكبرى - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 03:37 مساءً

بعد مضي نحو ثمانية اشهر على تدشينه، يستضيف ملعب المملكة أرينا في العاصمة الرياض، الجمعة، نهائي كأس السوبر الإفريقي لعام 2024، بين فريق الأهلي الأول لكرة القدم، حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، ومواطنه وغريمه التقليدي الزمالك، الفائز بكأس الكونفدرالية الإفريقية.
ويواصل ملعب المملكة أرينا استضافته لأبرز الأحداث الكروية والفعاليات الرياضية خلال عام 2024، بعد أن افتتح رسميًا في 29 يناير 2024م، بمواجهة الهلال وإنتر ميامي الأمريكي ضمن كأس موسم الرياض.
وحقق فريق الهلال الفوز على إنتر ميامي بنتيجة 4-3 في افتتاح ملعب المملكة أرينا، قبل أن يستضيف من جديد مباراة النصر وإنتر ميامي الأمريكي، حين فاز الأصفر بسداسية نظيفة.
ولعب الهلال أمام النصر في الديربي ضمن فعاليات كأس موسم الرياض، على ملعب المملكة أرينا، 8 فبراير 2024، حين فاز الأزرق على جاره الأصفر بهدفين دون رد، من توقيع الثنائي سيرجي سافيتش وسالم الدوسري.
ويعد ملعب المملكة أرينا من أسرع الملاعب بناءً في العالم، إذ تم تشييده في وقت قياسي لا يتجاوز عدة أشهر، كما أنه يضم نظام إضاءة هو الأحدث والأكثف في المنطقة، ويعتمد على سقف متحرك من أجل إغلاقه بشكل كامل، لحماية الجماهير واللاعبين من أي عوامل طقس خارجية.
ولم يكتف الملعب باستضافة ديربي الرياض فقط، إذ احتضن أيضًا كلاسيكو الكرة السعودية في دوري أبطال آسيا، حين فاز الهلال على الاتحاد بنتيجة 2-0، ضمن الدور ربع النهائي، مارس 2024.
وكان ملعب المملكة أرينا مسرحًا للعديد من الفعاليات الرياضية الأخرى، مثل نزال ملاكمة للوزن الثقيل بين تايسون فيوري، بطل المجلس العالمي للملاكمة للوزن الثقيل، وخصمه فرانسيس نجانو، بطل يو إف سي للوزن الثقيل السابق، التي جرت في 28 أكتوبر 2023 في الرياض، وانتهت بفوز فيوري.
وفاز البريطاني أنتوني جوشوا على الكاميروني فرانسيس نجانو، نجم فنون القتال المختلطة، في الجولة الثانية فقط من مباراة الوزن الثقيل، التي جرت أيضًا على ملعب المملكة أرينا، 8 مارس 2024.
كما سجل الملاكم الأوكراني أولكسندر فوزًا لا ينسى على تايسون فيوري، على ملعب المملكة أرينا، ليصبح بطل العالم في الملاكمة للوزن الثقيل بلا منافس، في نزال مثير في الرياض، 18 مايو 2024.
ويعود ملعب المملكة أرينا من جديد، لكن على مستوى المنافسات الكروية الإفريقية، حين نشر الحساب الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» عبر مواقع التواصل الاجتماعي أخيرًا، مقطع فيديو للقطات من مواجهات الأهلي والزمالك، مع عبارة: «27 سبتمبر التاريخ سيكتب في ملعب المملكة آرينا».
ونشر المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، مقطع فيديو، عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، مع عنوان: «القمة الإفريقية بين الأهلي والزمالك على كأس السوبر الإفريقي في مدينة الرياض، المملكة أرينا 27 سبتمبر».
هذا وأعلنت موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية، فبراير 2024، عن منح ملعب المملكة أرينا شهادة أكبر ملعب داخلي مغلق بالكامل، بمساحة تصل إلى 37991 م2، كما أعلنت الموسوعة ذاتها حصوله على شهادة أكبر سعة استيعابية لملعب مغلق على مستوى العالم أيضًا.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق