الفيلم السوري “يومين” يشارك في مهرجان الإسكندرية السينمائي.. والفنان أيمن زيدان مكرماً فيه - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الفيلم السوري “يومين” يشارك في مهرجان الإسكندرية السينمائي.. والفنان أيمن زيدان مكرماً فيه - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 03:01 مساءً

دمشق-سانا

تشارك المؤسسة العامة للسينما بالفيلم الروائي الطويل “يومين” في الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، التي ستنطلق في الأول من تشرين الأول القادم وتستمر حتى الخامس منه.

وتأتي مشاركة فيلم “يومين” ضمن مسابقتي الفيلم الدولي والفيلم العربي (نور الشريف)، حيث تُعرض خلال المهرجان أعمال من 26 دولة، منها 11 دولة عربية وتصل الأعمال المشاركة إلى ما يقارب 140 فيلماً.

الفيلم الذي أنتجته المؤسسة العامة للسينما، هو من تأليف تليد الخطيب استناداً إلى قصة للفنان دريد لحام، وإخراج باسل الخطيب، الذي سبق له التعاون مع لحام في فيلمي “دمشق حلب” و”الحكيم”، ويتناول “يومين” قضية اجتماعية حساسة تتعلق بالعنف الأسري وما يمكن أن تسببه من تأثيرات سلبية على المجتمع.

ويضم العمل كوكبة من الممثلين البارزين، مثل دريد لحام، الراحل أسامة الروماني، حازم زيدان، رنا شميس، يحيى بيازي، ومحسن غازي، إضافة إلى الطفلين شهد الزلق وجاد دباغ، ما يضفي على الفيلم عمقاً إنسانياً يعكس واقع الحياة في المجتمع السوري.

وسيتم خلال المهرجان تكريم عدد من الشخصيات السينمائية العربية والعالمية، وسيمنح الفنان القدير أيمن زيدان وسام دول البحر الأبيض المتوسط عن مسيرته الفنية الطويلة.

وتعتبر المشاركة السورية في هذا المهرجان العريق فرصة لعرض السينما السورية على منصات دولية، وتعكس الجهود المستمرة لتسليط الضوء على القضايا الاجتماعية من خلال الفن السابع.

ميس العاني

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق