عاجل

أسوشيتد برس: مساعدات أوروبية شجعت خفر السواحل الليبيين على ارتكاب جرائم ضد الإنسانية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أسوشيتد برس: مساعدات أوروبية شجعت خفر السواحل الليبيين على ارتكاب جرائم ضد الإنسانية - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 02:12 مساءً

ليبيا – نقل تقرير إخباري نشرته وكالة أنباء “أسوشيتد برس” الأميركية عن “محكمة المدققين الأوروبية” تأكيدها فشل الاتحاد الأوروبي في وقف الهجرة غير الشرعية.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم المرتبط بالشأن الليبي منه صحيفة المرصد أكد أن المؤسسة الأوروبية فشلت في تطوير طرق لثني المهاجرين غير الشرعيين الأفارقة عن عزمهم للوصول إلى أوروبا فضلا عن عد بذل مزيد من الجهود للحد من انتهاكات حقوق الإنسان بحق هؤلاء.

ووفقا للتقرير لم يتم استخدام أموال أوروبية طائلة لمعالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير الشرعية من إفريقيا مثل الفقر أو الصراع أو البطالة في وقت قال فيه محقق أممي إن مساعدات الاتحاد الأوروبي للقائمين على خفر السواحل الليبيين وإدارة الهجرة شجعت على ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

وبحسب التقرير نبه المدققون لعيوب متعلقة باستخدام الأموال والمعدات المخصصة لتحسين المراقبة البحرية والحد من الوفيات في البحر في ليبيا المسؤول عن توريدها الاتحاد الأوروبي فقد تمكنت جهات أخرى من الوصول إليها في وقت لا يلتزم فيه ليبيون مدربون من قبل الأوربيين بمبادئ عدم الإضرار أو المراقبة المالية.

ترجمة المرصد – خاص

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق