لافروف يلتقي غوتيريش على هامش الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لافروف يلتقي غوتيريش على هامش الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 12:06 مساءً

نيويورك – أعلنت وزارة الخارجية الروسية الجمعة، أن الوزير سيرغي لافروف عقد اجتماعا مغلقا على هامش الأسبوع الرفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة، مع أمين عام المنظمة أنطونيو غوتيريش.

وصرح المتحدث باسم الأمين العام، ستيفان دوجاريك، في وقت سابق، بأن لافروف وغوتيريش سيناقشان الأزمة المستمرة في الشرق الأوسط، والوضع في أوكرانيا، بالإضافة إلى عدد من القضايا العالمية الأخرى في الاجتماع.

والتقى لافروف برؤساء وزارات خارجية بوليفيا والأردن وأوزبكستان ومالي ورئيس المجلس السيادي السوداني ورئيس المجلس الرئاسي الحاكم في اليمن.

وبحث وزير الخارجية الروسي مع نظيره المغربي ناصر بوريطة التعاون الثنائي بين البلدين وتسوية الأزمات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما عقد لافروف والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اجتماعا على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأفادت وزارة الخارجية الروسية، بأن الطرفين بحثا القضايا المدرجة على جدول الأعمال الإقليمي وأوليا اهتماما خاصا لتفاقم الوضع في الشرق الأوسط.

كما أكد وزير الخارجية الروسي والمفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني خلال لقاء على هامش أعمال الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة فورا.

وقد افتتحت في نيويورك، يوم الثلاثاء الماضي، الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ويترأس الوفد الروسي إلى دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة وزير الخارجية سيرغي لافروف.

المصدر: RT

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق