عاجل

دراسة: ممارسة التمارين الرياضية تحمي من 200 حالة صحية ..أبرزها أمراض القلب - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دراسة: ممارسة التمارين الرياضية تحمي من 200 حالة صحية ..أبرزها أمراض القلب - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 11:34 صباحاً

ووفق "ذا اندبندنت" فقد توصلت دراسة أجريت على ما يقرب من 90 ألف شخص بالغ في المملكة المتحدة إلى أن الأشخاص الذين يمارسون جميع تمارينهم الرياضية في عطلة نهاية الأسبوع يتمتعون بنفس الفوائد التي يتمتع بها أولئك الذين يوزعون جلسات التمارين الرياضية على مدار الأسبوع.

وفي حين أن هناك الكثير من الأدلة على أن حتى فترات قصيرة من النشاط البدني يمكن أن تفيد صحتنا، فإن هذه النتائج - التي نشرت في مجلة Circulation - تشير إلى أن إجمالي كمية التمارين الرياضية هو ما يهم.


وحول  الأسباب التي تدفع البعض إلى ممارسة التمارين الرياضية في عطلة نهاية الأسبوع يقول تيم ألارديس من Surrey Physio ، أخصائي العلاج الطبيعي المسجل ومدرب الصحة ونمط الحياة، إن الوقت والطقس والتغيرات الموسمية يمكن أن تؤثر جميعها على عاداتنا في ممارسة التمارين الرياضية ومع ذلك، خلال عطلة نهاية الأسبوع، يكون لدينا المزيد من الوقت خلال اليوم. وبالنسبة للعائلات، يمكن أن يكون ممارسة الرياضة معًا أمرًا ممتعًا للغاية، وعطلات نهاية الأسبوع مناسبة لذلك."


تقول مدربة اللياقة البدنية ماري كارمن سانشيز موريس، مؤسسة تطبيق اللياقة البدنية FIT MAMA : السباحة تعزز القوة والمرونة والقدرة على التحمل، مع حرق السعرات الحرارية أيضًا، مما يجعلها مثالية لأولئك الذين يبحثون عن تناسق الجسم وفقدان الوزن و تخفيف التوتر و أعراض القلق.
 وأن المشي لمسافات طويلة مع العائلة يعد طريقة رائعة للحفاظ على لياقتك وتحسين قوة العضلات والقدرة على التحمل وكثافة العظام.

"لا يقتصر الأمر على أن ممارسة التمارين الرياضية مفيدة لصحتنا القلبية والأوعية الدموية - فهي تعمل على تحسين الدورة الدموية وخفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول - بل إنها تعمل أيضًا على تقوية العضلات وزيادة المرونة وتحسين حركة المفاصل.

يقول روان كليفت، أخصائي التدريب في تطبيق التدريب على اللياقة البدنية ونمط الحياة Freeletics : "يوفر تدريب القوة عددًا لا يحصى من الفوائد، بدءًا من جعلك أقوى إلى تحسين وضعيتك وتعزيز مزاجك". "يعد دمج تدريب القوة في روتين التمرين الخاص بك طريقة رائعة لإدارة وزنك واكتساب العضلات الخالية من الدهون، مما يزيد من معدل التمثيل الغذائي لديك".


وتقول باولا دي لانزو، مدربة شخصية ومؤسسة Paola's Body Barre : "فوائد اليوجا والبيلاتس لا حصر لها، بما في ذلك تحسين المرونة والقوة والوضعية والتوازن". "من الناحية العقلية، تعد كلتا الممارستين بمثابة نعمة من الله عندما يتعلق الأمر بتقليل التوتر وتحسين التركيز وتعزيز الاسترخاء.

"حتى تخصيص 15 إلى 30 دقيقة للتمدد اللطيف أو التنفس الواعي يمكن أن يساعد في إعادة ضبط الجسم والعقل، مما يجعل عطلات نهاية الأسبوع وقتًا مثاليًا للاسترخاء مع البقاء نشيطًا

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق